العراق أكثر دول أوبك تراجعا في الإنتاج خلال الشهر الماضي

شفق نيوز/ أعلنت منظمة أوبك، يوم السبت، انخفاض إنتاج الدول الأعضاء الـ 13 في المنظمة من النفط في شهر نيسان الماضي بمقدار 191 ألف برميل يومياً ليصل إلى 28,603 مليون برميل يوميًا مقارنة بشهر آذار الماضي بفعل انخفاض إنتاج العراق ونيجيريا، فيما كانت السعودية أكثر دول المنظمة رفعاً لإنتاجها حسب المصادر الثانوية للمنظمة.

وبحسب تقرير شهر أيار الصادر عن منظمة أوبك، واطلعت عليه وكالة شفق نيوز، فإن “أكبر الانخفاضات جاءت اولا من العراق إذ انخفض انتاجها النفطي نحو 203 ألاف برميل يوميا ليصل الى 4.139 ملايين برميل يوميا بعد ان كان 4.342 ملايين برميل لشهر اذار الماضي، يليها نيجيريا بانخفاض بلغ 170 الف برميل يوميا ليصل انتاجه النفطي الى 1.180 مليون برميل يوميا، يليه الكويت وليبيا بانخفاض 26 و24 الف برميل على الترتيب “.

وأوضح التقرير، أن “أكثر الدول ارتفاعا في إنتاجها النفطي لشهر نيسان الماضي، جاءت من السعودية بارتفاع بلغ 95 الف برميل يومياً، يليها أنغولا بارتفاع بلغ 79 ألف برميل يوميا، ومن ثم فنزويلا بارتفاع بلغ 24 ألف برميل يوميا”.

وتوقعت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” في تقريرها لشهر ايار إن ينخفض نمو الطلب على النفط عالميا بـ 500 الف برميل يوميا في عام 2023.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة