النفط تعلن أستئناف عمليات الانتاج والتحميل والتصدير من حقل القيارة النفطي بنينوى

بغداد اليوم – نينوى

اعلن نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة ووزير النفط حيان عبد الغني ، اليوم الاثنين، أستئناف عمليات الانتاج والتحميل والتصدير من حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى.

وذكر بيان للوزارة تلقته (بغداد اليوم) أن “وزير النفط أكد انه تمت المباشرة  بعمليات الانتاج والتحميل والتصدير من حقل القيارة النفطي وبطاقة (33 ) الف برميل بواسطة الحوضيات ” الصهاريج ” وبواسطة حوضيات خطوط السكك الحديد.  وبكمية (30000 ) الف برميل باليوم الى  مؤانى الصادرات النفطية في الخليج “.

وأضاف البيان، أن “الوزير اشار الى تزويد مصفى القيارة النفطي بالمحافظة  بكمية (3000 )الآف برميل باليوم، مؤكداً بإن هذه الخطوة سوف تحقق ايرادات مالية جيدة لخزينة الدولة، اضافة الى إدامة وتشغيل مصفى القيارة ،الى جانب سعينا بدعم الناقل الوطني والمحلي في القطاع الخاص والعام ، وخصوصاً شركة  ناقلات النفط العراقية، احدى تشكيلات وزارة النفط ، والشركة العامة لسكك حديد العراق “.

من جانبه قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج باسم محمد خضير ان “الوزارة كانت حريصة على الاسراع في استئناف عمليات الانتاج من حقل القيارة النفطي ، والعمل على تجاوز وحل المشاكل الفنية والتعاقدية ، مشيراً الى أهمية استقرار الانتاج من الحقل وادامته ، والعمل على زيادته  وفق الخطط والبرامج التطويرية”.

فيما قال مديرعام شركة ناقلات النفط العراقية علي قيس بإن شركته ستقوم بعملية نقل النفط الخام من المؤانى التصديرية الى منطقة ” المخطاف” في المياه الاقليمية ليتم تحميلها بعد ذلك الى الناقلات التابعة للشركات المتعاقدة مع شركة تسويق النفط العراقية “سومو” ،.

وبين مدير عام شركة نفط الشمال بركان حسن عبد الله  ان الجهد الوطني قد ساهم الى جانب المقاول الاجنبي في استئناف عملية الانتاج والتصدير، والعمل على تحقيق انسيابية عالية في عملية حركة ونقل النفط الخام ، وان الشركة تسعى الى زيادة الانتاج التدريجي وفق متطلبات العملية الانتاجية والتصديرية .

 

 

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل