امريكا تقود مفاوضات سرية لشراء الاراضي المحيطة بعين الاسد وذمم المقاولين لتوسيع تواجدها اليوم

كشف مصدر امني في محافظة الانبار، الخميس، عن شروع القوات الامريكية من قاعدة عين الاسد بمفاوضات سرية مع الساكنين في ناحية البغدادي غرب الانبار لإخلاء مناطهم من اجل توسيع قاعدتهم العسكرية مقابل مبالغ مالية.

 

وقال المصدر في تصريح ان ” انسحاب القوات الامريكية من قاعدة عين الاسد بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار ، امر مستبعد وغير وارد في الوقت الحاضر على خلفية اتخاذها خطوات واضحة المعالم اثر شروعها بعمليات ضم مساحات كبيرة من الاراضي القريبة من مبنى القاعدة بعد نجاح مفاوضات اتسمت بالسرية التامة مع اصحاب الارض اسفرت عن شراءها وضمها الى مساحة القاعدة في مؤشر يمهد لإنشاء مباني جديدة لتعزيز القاعدة بقوات اضافية “.

واضاف المصدر ان” ضم مساحات جديدة من الاراضي القريبة الى قاعدة عين الاسد الجوية من قبل القوات الامريكية بعد دفع مبالغ مالية لأصحاب الارض مؤشر على بقاءهم لفترة طويلة الامد وهي بمثابة رسالة من ان الانسحاب من هذه القاعدة امر مستبعد وغير وارد في الوقت الحاضر “.

واشار الى ان” القوات الامريكية قامت بوضع اسلاك شائكة وتحصينات امنية مختلفة مع قيامها بوضع علامات تحذيرية تمنع اي جهة امنية من الاقتراب باتجاه تلك الاراضي ، موضحا ان” القوات الامنية المتمركزة داخل مبنى القاعدة ليس لديها اي معلومات عن عمليات التوسيع والتحركات داخل مبنى القاعدة “.

يشار الى ان مصدر امني كشف في وقت سابق مفاتحة القوات الامريكية لمقاولين عراقيين لإنشاء مباني جديدة داخل مبنى قاعدة عين الاسد الجوية غربي الانبار “.

ظهرت المقالة امريكا تقود مفاوضات سرية لشراء الاراضي المحيطة بعين الاسد وذمم المقاولين لتوسيع تواجدها اليوم أولاً على وكالة التجارة العراقية.

المصدر وكالة التجارة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة تضبط هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع في ذي قار النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية اشتباكات مع داعش في سامراء المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية الأمن الوطني يطيح بـ 43 تاجرا بالمخدرات خلال الشهر الحالي موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان السوداني والمندلاوي يناقشان استكمال موازنة 2024 وإرسالها للتصويت المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثلية التربية بكردستان اعتبارا من يوم غد.. قرار رفع أسعار البنزين يدخل حيز التنفيذ في العراق (وثيقة)