خلال 6 أشهر.. صادرات العراق النفطية لأمريكا تقترب من 65 مليون برميل- عاحل

بغداد اليوم – متابعة 

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس(7 ايلول 2023)، إن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت نحو 65 مليون برميل خلال ستة أشهر من عام 2023.

وأظهر جدول للإدارة، أن “صادرات العراق من النفط الخام ومنتجاتها لأمريكا خلال ستة أشهر من عام 2023 وابتداء من شهر كانون الثاني والى نهاية شهر حزيران بلغت 64.737 مليون برميل، مرتفعا بنسبة 33.5% عن نفس الفترة من عام 2022 والتي بلغت الصادرات النفطية لأمريكا فيها 48.459 مليون برميل ومرتفعاً بنسبة 139% عن نفس الفترة من عام 2021 التي بلغت الصادرات النفطية فيها لأمريكا 27.046 مليون برميل.

وبين الجدول أن أعلى معدل للصادرات النفطية لأمريكا خلال ستة أشهر من عام 2023  كانت في شهر شباط حيث بلغت 12.168 مليون برميل، فيما كانت أقل معدل الصادرات النفطية لشهر حزيران حيث بلغت 9.330 ملايين برميل.

وأوضح أن اعلى معدل الصادرات في ستة أشهر خلال العشر سنوات التي مضت  كانت في عام 2018 حيث بلغت 104.384 ملايين برميل .

ويصدر العراق ما يقارب من 10% من صادراته النفطية لأمريكا، ويعتبر ضمن أهم عشر دول مصدرة لأمريكا بجانب كندا والمكسيك والسعودية.

المصدر: وكالات

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة جنايات الكرخ: السجن عشر سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية إعتقال 34 متهما بينهم عنصر بداعش في بغداد القبض على متهم بسرقة 30 مليون دينار من داخل قاصة شرقي بغداد الإطاحة بـ 15 تاجرا ومروجا للمخدرات في 4 محافظات جنايات الكرخ: السجن 10 سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية العدل تعلن إطلاق سراح (170) حدثا خلال شهر نيسان طقس العراق.. امطار رعدية وارتفاع في درجات الحرارة الصحة تطلق حملة تفتيشية كبرى على مراكز التجميل في بغداد ثلاثة تحالفات سنية تدعو لعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان المركز الخبري ينشر المراكز الصحية في البلاد المخصصة لتلقيح وفحص المشمولين بالحج انتخابات كردستان على طاولة رئيس المحكمة الاتحادية وبلاسخارت وزير النفط يوجه بالإسراع في استثمار الغاز المصاحب لدعم طاقة العراق الاطار يطالب الكتل السنية بتحمل مسؤوليتها تجاه شغور منصب رئيس البرلمان وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية