“دانة غاز” ترفع إنتاجها إلى 250 مليون قدم مكعب يوميا في إقليم كوردستان

شفق نيوز/ تتوقع شركة “دانة غاز” الإماراتية زيادة إنتاجها في كوردستان العراق بمقدار 250 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً في أبريل/ نيسان من العام المقبل، عقب انتهاء التوسعة الحالية في حقل خور مور.

وذكرت “الشرق بلومبيرغ” نقلا عن مدير علاقات المستثمرين لدى الشركة محمد المبيضين ان “الشركة زادت سعتها الإنتاجية بمقدار 50 مليون قدم مكعب في الربع الأخير من العام الماضي لتصل إلى 500 مليون قدم من النفط المكافئ يومياً، الأمر الذي ساهم في ارتفع إنتاج الشركة في الإقليم بنسبة 10% خلال الربع الأول من العام الجاري”.

وكانت الشركة أفصحت مسبقاً لسوق أبوظبي عن أن توسعة “خور مور” ستضيف 200 مليون دولار لإيرادات الشركة السنوية عند سعر نفط يبلغ 70 دولاراً، ما يقارب 40% من إيرادات الشركة السنوية.

واشار المبيضين ان “الانتاج سيبدأ في أبريل نيسان، ومن المتوقع أن نرى الأثر المالي خلال النصف الثاني من 2024 وخلال 2025 بأكمله”.

وتراجعت أرباح شركة “دانة غاز” الإماراتية في الربع الأول بنسبة 7% لتصل إلى 183 مليون درهم (50 مليون دولار أميركي) رغم زيادة حجم المبيعات، إذ أثّرَت تراجعات أسعار بيع المنتجات بنسبة 22% خلال الربع الأول في الإيرادات. وقالت الشركة إن زيادة الإنتاج في إقليم كوردستان العراق خلال الفترة ساهمت بصورة كبيرة في الحد من تراجع الأرباح.

وصل متوسط إنتاج مجموعة “دانة غاز” في الربع الأول إلى 62.9 ألف برميل نفط مكافئ يومياً، بزيادة 1% على الربع المقابل من 2022، فيما ارتفع معدل الإنتاج في إقليم كوردستان بنسبة 9% من النفط المكافئ، في حين انخفض معدل إنتاج الشركة في مصر بنسبة 10%.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له