رغم انخفاض الصادرات.. ارتفاع إيرادات العراق النفطية بنسبة 5.29% في شهر

شفق نيوز/ ارتفعت إيرادات العراق من النفط على أساس شهري بنسبة 5.29% لشهر نيسان الماضي لتصل الى 7.404 مليارات دولار على الرغم من انخفاض الصادرات النفطية.

وكانت وزارة النفط قد أعلنت يوم أمس الثلاثاء، عن مجموع الصادرات النفطية والايرادات المتحققة لشهر نيسان الماضي، وبينت أنها بلغت 98 مليونا و634 ألفا و947 برميلاً ، بإيرادات بلغت 7.796 مليارات دولار.

ووفقا لمجموعة بيانات وإحصاءات أخرى صدرت عن وزارة النفط، اطلعت عليها وكالة شفق نيوز، فإن مجموع الإيرادات النفطية لشهر نيسان الماضي ارتفعت بنسبة 5.29% لتصل الى 7.796 مليارات دولار على أساس شهري مقارنة بشهر آذار التي بلغت فيها الإيرادات 7.404 مليارات دولار.

وارتفعت مجموع الإيرادات النفطية من صادرات نفط البصرة عبر الموانئ الجنوبية بنسبة 6.88% على أساس شهري لتصل الى 7.796 مليارات دولار، مقارنة بشهر آذار التي بلغت فيها الإيرادات 7.260 مليارات دولار.

وبحسب البيانات، فإن العراق لم يصدر النفط من حقول كركوك عبر ميناء جيهان، كما أنه لم يصدر ايضا الخام للأردن عبر الحوضيات.

أما بالنسبة للصادرات النفطية لشهر نيسان فان هذه الصادرات، انخفضت بنسبة 9.38% على أساس شهري في نيسان لتصل إلى 98 مليون و 634 الف برميل، مقارنة بشهر آذار الماضي الذي بلغت الصادرات فيه 100 مليون و 913 ألف برميل.

ويعزى ارتفاع الإيرادات النفطية لشهر نيسان بالرغم من انخفاض الصادرات الى ارتفاع اسعار النفط خلال الشهر الماضي، حيث بلغت 79.04 دولارا للبرميل، مقارنة بشهر آذار التي بلغت الاسعار فيه 74.385 دولار للبرميل.

خاص شفق نيوز

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو)