صالح: ارتفاع النفط بسبب الشتاء

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، أسباب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقال صالح  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “الزيادات الحالية في أسعار النفط، هي لبناء نقص المخزونات القادمة وتلبي الطلب على النفط الخام في فصل الشتاء لذلك أغلبها هي عقود آجلة”.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة الى أعلى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، بعد أن خفضت الصين متطلبات الاحتياطي النقدي للبنوك لتعزيز انتعاشها الاقتصادي، ووسط توقعات بقرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة عالميا، وفقا لوكالة “رويترز”.

وارتفع خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 94.16 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.6 بالمئة إلى 90.74 دولار، وهذا أعلى مستوى تداول للخامين القياسيين منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقالت تينا تنج المحللة في “سي.إم.سي” إن خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي في الصين ساهم في رفع أسعار الطاقة والمعادن الصناعية بشكل عام، مضيفة أن بيانات الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة قد تكون محركا للسوق، في وقت لاحق، الجمعة.

وقد أدت المخاوف المستمرة بشأن العرض، وتوقعات بإبقاء البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، إلى وضع أسعار النفط على الطريق الصحيح لتغلق مرتفعة للأسبوع الثالث على التوالي.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيها مهما- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءا من اليوم مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتبارا من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة البرازيل تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027 "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق