كشف أسباب انخفاض أسعار صرف الدولار.. هل سيستمر

بينت عضو مجلس النواب، سهيلة السلطاني، أسباب انخفاض أسعار صرف الدولار بعد اشهر من الارتفاع، فيما اكدت ان نتائج الإجراءات والقرارات الناجحة التي مضت بها الحكومة والبنك المركزي بدأت تترجم على ارض الواقع. 

وقالت السلطاني  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “أسعار صرف الدولار ستشهد انخفاضا كبيرا بالأسواق المحلية بالمقارنة مع الارتفاع الذي وصلت اليه أسعار الموازي في الفترة السابقة”، مشيرة الى ان “استمرار الحكومة باتخاذ الخطوات الصحيحة بهذا الملف ستقلص الفجوة بين السعر الرسمي والموازي قريبا”.

وتابعت، ان “حملة الاعتقالات وملاحقة مضاربي العملة كان له دور فاعل بالمحافظة على عدم انهيار الدينار العراقي”، مضيفة ان “قرارات البنك المركزي تعمل على مطابقة أسعار صرف الدولار الموازي والرسمي”.  

واردفت، عضو مجلس النواب: ان “السيطرة على ملف الدولار، بظل الخروقات الكبيرة في هذا الملف لن تكون اّنية وتحتاج الى مدة من اجل فرضها بالأسواق المحلية”، لافتة الى ان “نتائج الإجراءات والقرارات الناجحة التي مضت بها الحكومة البنك المركزية بدأت تترجم على ارض الواقع”.

المصدر اقتصاد – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء