مع أيام العيد.. الكشف عن أسباب ارتفاع أسعار السمك في السوق المحلي

بغداد اليوم- بغداد

كشفت الجمعية العراقية لمنتجي الأسماك، اليوم الثلاثاء، عن أسباب ارتفاع أسعار السمك في السوق المحلي العراقي.

وقال رئيس الجمعية اياد الطالبي، لـ(بغداد اليوم)، ان :”انتاج العراق من الأسماك وصل خلال المرحلة الماضية الى مليون طن، واصبح هناك عرض كبير ولهذا حصل انخفاضا في أسعار الأسماك في السوق المحلي، حتى وصل سعر الكيلو الى (4000) دينار”.

وبين الطالبي، ان “إجراءات وزارة الموارد المائية، بسبب شحة المياه، أدت الى ردم الكثير من مزارع الأسماك غير المرخصة، وهذا الأمر قلل من عرض بيع الأسماك ولهذا هناك ارتفاع كبير في أسعار بيع السمك في السوق المحلي، وكل إجراءات وزارة الموارد تمت دون إيجاد أي حلول بديلة لعمل تلك المزارع”.

وحذر رئيس الجمعية العراقية لمنتجي الأسماك من “استمرار اغلاق مزارع الأسماك وسيؤدي الى ارتفاع أسعار بيع السمك في السوق المحلي، بشكل متزايد، فاليوم وصل سعر الكيلو الى (10000) دينار، والارتفاع سيكون مستمرا”.

يشار الى ان قرار صادر عن وزارة الموارد المائية، يفرض إزالة جميع أحواض تربية الأسماك المنشأة على الأنهار في مدن وسط وجنوب العراق، خلال مدّة لا تتجاوز (1 تموز) المقبل. حيث ترى الوزارة في تلك الأحواض ضرراً للثروة المائية بالبلاد.

وكان المتحدث باسم وزارة الموارد المائية العراقية علي راضي، في الأول من شهر حزيران الجاري، بأن الوزارة أطلقت حملة كبيرة لإزالة التجاوزات في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى، وخاصة التجاوزات على الحصص المائية والأحواض المنشاة لتربية الأسماك.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران احتراق سيارة في منطقة المنصور مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا الإطاحة بـ"مسؤول جمع الجباية" لدى داعش في نينوى النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الإطاحة بشبكة لتجارة ونقل المخدرات في بغداد الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء