وثيقة .. العراق يدشن العمل بالترانزيت البري الدولي عبر منافذه الحدودية

شفق نيوز/ باشر العراق، العمل بالترانزيت البري الدولي من خلال منافذه الحدودية بدخول أول شاحنة قادمة من لبنان عبر منفذ طريبيل مروراً إلى دولة الكويت.

ووفقاً لبرقية صادرة عن الهيئة العامة للجمارك العراقية، فإن الإرسالية عبارة عن خضار وفواكه إلى شاحنة واحدة والمسوقة بنظام العبور إلى دولة الكويت.

بدوره أعلن وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية أن الشاحنة اللبنانية الأولى عبرت اليوم السبت من معبر طريبيل على الحدود مع الأردن، وهي حالياً أصبحت داخل الأراضي العراقية متوجّهة الى مقصدها النهائي في الكويت عبر منفذ سفوان الحدودي، بعد المواكبة والتنسيق الذي أجرتْه السفارة اللبنانية صباح اليوم مع السلطات العراقية لتسهيل اجراءات وسم الجوازات والتيسير الجمركي”.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة فقد “حصل هذا الأمر على إثر الزيارة التي قام بها حمية في فبراير من العام 2022 إلى جمهورية العراق، وتأسيساً على اللقاءات التي عقدها بحضور السفير اللبناني لدى العراق مع كافة المسؤولين العراقيين المعنيين في الدولة العراقية، والبحث معهم في حينه بكافة الملفات والمواضيع التي تعنى بها وزارة الأشغال العامة والنقل في لبنان، ولا سيما موضوع السماح بالعبور بنظام الترانزيت للشاحنات اللبنانية المحمّلة بالبضائع، وتلك المبرّدة أيضاً، عبر الأراضي العراقية والمتوجهة إلى باقي الدول الخليجية وغيرها من الدول المجاورة للعراق”.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيها مهما- عاجل طقس العراق.. أمطار خفيفة والحرارة تتخطى الـ40 مئوية بدءا من اليوم مرور النجف تغلق طريق المدينة القديمة اعتبارا من مساء اليوم "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة البرازيل تفوز باستضافة بطولة كأس العالم للسيدات 2027 "ارض خط الصد" في النجف.. البرلمان يستكمل التوصيات ويلقي الكرة في ملعب الحكومة- عاجل مصرع ضابط برتبة عميد في قيادة شرطة الديوانية إثر حادث سير داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات