وزير النفط وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ويؤكدان أهمية دعم مشاريع الطاقة المتجددة

بغداد اليوم – بغداد

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني وامين عام منتدى الدول المصدرة للغاز محمد هامل، اليوم الجمعة، أهمية دعم مشاريع أستثمار الغاز والطاقة المتجددة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أنه “جرى خلال اللقاء بحث تطورات نمو قطاع الغاز في العالم ، حيث تم التأكيد على أهمية دعم مشاريع أستثمار الغاز والطاقة المتجددة، والدور الذي  يؤديه قطاع النفط والغاز في معالجة الآثار البيئة”.

وأوضح أن “نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قدم إيجازاً عن تطوير قطاع الغاز في العراق من خلال الدعم الحكومي للاستثمار الامثل للثروة الغازية وخفض الانبعاثات وتحويلها الى طاقة تسهم في تعزيز  الصناعات المرتبطة بها”.

وأشار وزير النفط بحسب البيان الى “الاستراتيجية الوطنية التي تهدف الى أستثمار الغاز الحر والمصاحب، فضلاً عن تطوير وأستثمار المواقع الاستكشافية ذات التراكيب الهيدروكاربونية – الغازية – عبر التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة واستغلال التقنيات الذكية لزيادة كفاءة الطاقة”.

من جهته، أكد أمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز على “اهمية الدور الذي يلعبه العراق في قطاع النفط والطاقة، مثنياً على “جهوده في تطوير وتنمية مشاريع الغاز الواعدة في العراق”.

المصدر اقتصاد – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته بحضور 172 نائبا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له