وزير النفط يؤكد نجاح أوبك + بمواجهة تحديات السوق النفطية في العالم

بغداد/ المركز الخبري الوطني

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط السيد حيان عبد الغني، اليوم الاثنين، على نجاح مجموعة “أوبك +” في مواجهة التحديات التي تواجه اسواق النفط العالمية ، بفضل التعاطي الواقعي مع المتغيرات وتطورات السوق ، والتزام الدول الاعضاء باتفاق خفض الانتاج ، وحرصهم على تحقيق الاهداف المشتركة في استقرار الاسواق العالمية .

جاء ذلك خلال اجتماع ضم عدد من وزراء مجموعة “أوبك +” عقد في العاصمة السعودية الرياض على هامش فعاليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023.

وذكر بيان لوزارة النفط تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “الاجتماع ضم عدداً من وزراء النفط والطاقة لدول أوبك بلس، العراق والكويت والبحرين وعمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، والأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ،ان “الاجتماع الوزاري تضمن مراجعة الظروف والتحديات التي تواجه السوق النفطية، والاتفاق على مواصلة التشاور مع جميع الاعضاء في ” أوبك بلس ” من خلال الآليات المتبعة بما في ذلك اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج (JMMC) والاجتماعات الوزارية للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها (ONOMM)، والتأكد على تجديد التزامهم بالقرارات المعلنة في 5 – حزيران – يونيو 2023 (الاجتماع الوزاري الخامس والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها)، بالإضافة إلى تعديلات الإنتاج الطوعي الجماعي والفردي”.

وعبر الوزراء من جديد عن “استعداد دول إعلان التعاون لاتخاذ إجراءات إضافية ان تطلب ذلك ، في إطار جهودهم المستمرة لدعم استقرار السوق، والبناء على التماسك القوي لدول أوبك بلس”.

The post وزير النفط يؤكد نجاح “أوبك + ” بمواجهة تحديات السوق النفطية في العالم appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر إقتصاد Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الزراعة النيابية: من غير الممكن دخول لحوم دون اجازة لاستيرادها فضيحة في البصرة.. مديرا شركتين يزوران أختاما وتواقيعا لسرقة 11 مليار دينار عن "أعمال وهمية" السوداني يعلن الدعم الكامل للمتأهلين إلى أولمبياد باريس 2024 الكاظمي يحدد موعد التصويت على جداول موازنة 2024 من قبل مجلسي الوزراء والنواب السوداني يوجه بإطلاق 150 ألف درجة وظيفية في جميع المحافظات.. وثيقة السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي اليوم 5 مواجهات في ختام الجولة الـ 26 في دوري نجوم العراق وزارة الزراعة: إدراج بعض الدرجات الوظيفية لخريجي الطب البيطري بدءا من الغد.. راصد جوي يتوقع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة بالبلاد السوداني يوجه بتعديل ملاك منصب قائد العمليات في الجيش العراقي - عاجل السوداني يستقبل بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تلكؤ مشاريع القرنة.. مجلس البصرة يقول كلمته: لن نقبل بالشركات غير الرصينة السوداني يستقبل بعثة المنتخب الأولمبي لكرة القدم مطلوب يقتل مفوضا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختاما مزورة جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهما وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمي بديلا له.. وثيقة وزير الداخلية يصدر أمرا بنقل قائد شرطة الأنبار إلى ملاك مكتبه شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق معاملات تخصيص الأراضي في صلاح الدين ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية