الأعرجي يخالف الرواية الإيرانية بقصف أربيل: استهداف مقر الموساد لا أساس له من الصحة

بغداد اليوم –  بغداد

نفى مستشار الامن الوطني قاسم الاعرجي، اليوم الثلاثاء (16 كانون الثاني 2024)، الرواية الايرانية التي قالت فيها، أن الموقع المستهدف بالقصف على أربيل، يعدّ مقراً للموساد الإسرائيلي.

وقال الاعرجي في تدوينة على منصة “اكس”، تابعتها “بغداد اليوم”: “أطلعنا ميدانيا مع أعضاء اللجنة التحقيقية، على منزل رجل الأعمال المستهدف ليلة امس في مدينة أربيل”.

وأضاف الاعرجي: “تبين أن الإدعاءات التي تتحدث عن إستهداف مقر للموساد لا أساس لها من الصحة”، مؤكدا “تواصل الاجتماعات مع الأجهزة الأمنية في إلاقليم”.

فيما اشار الى “رفع تقرير الى القائد العام”.

وكان مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي قد توجه، اليوم الثلاثاء، إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع، للوقوف على تداعيات القصف الإيراني الأخير الذي استهدف المحافظة.

وقال مصدر مطلع لـ “بغداد اليوم”، انه “بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة، محمد شياع السوداني، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي توجه إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع“.

وأوضح المصدر، ان “الزيارة للوقوف على تداعيات القصف الإيراني الأخير الذي استهدف المحافظة“.

من جانبه دعا مستشار رئيس الوزراء العراقي للشؤون الأمنية خالد اليعقوبي في تصريح صحفي، إيران الى “احترام السيادة العراقية”، مؤكدا أن “تجاوزاتها غير مقبولة”.

وفي وقت سابق من اليوم، وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق في الهجوم الصاروخي الايراني الذي استهدف محافظة اربيل في إقليم كردستان ، فيما أشار مصدر الى ان اللجنة ستصل أربيل خلال الساعات القليلة المقبلة.

في حين أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم، مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، مشيرا في بيان له إلى انها جاءت “ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية”. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد