الحرس الثوري الإيراني يوجه تحذيرا للعراق: سندمر الجماعات الانفصالية

بغداد اليوم – بغداد 

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني رمضان شريف اليوم الأربعاء (20 أيلول 2023) أن المنطقة بأكملها توصلت اليوم إلى نتيجة مفادها أنه يجب تدمير الجماعات الانفصالية.

وقال في تصريح صحفي تابعته “بغداد اليوم”، إننا “نأمل بناءً على الاتفاقية المبرمة مع السلطات العراقية، بعد 30 عامًا، أن تختفي جماعة (كومله) الإجرامية”.

وأضاف أنه “سيتم إخراجهم من هذه المنطقة، وإذا لم يفي العراق بوعده، سنقوم بتدمير هؤلاء الإرهابيين بضرباتنا كما حصل من قبل”.

وتابع شريف “نأمل أن تؤدي هزيمة أعمال الشغب العام الماضي واعترافات هذه الجماعات إلى تهيئة الظروف بحيث لا نشهد بعد الآن اختلال أمن بلادنا في أي جزء من البلاد”.

وأشار الى أن “معظم الأسلحة التي وصلت إلى أيدي مثيري الشغب العام الماضي جاءت من معابر كوملة. ورغم أنه بفضل يقظة عملاء استخبارات الحرس الثوري الإيراني، تم اكتشاف وتحييد معظمهم وتعرضهم لضربات صاروخية للقوات البرية، إلا أن العالم لا يزال غير مستعد للاعتراف بأن هذه المجموعات تعمل على زعزعة النظام. وأمل إيران بعدم دعم الشعب الكردي.

وأعلنت الحكومة العراقية في وقت سابق، إخلاء مقرات مجاميع المعارضة الإيرانية، التي كانت موجودة داخل الأراضي العراقية الحدودية مع إيران، وذلك ضمن الاتفاق الأمني الذي وقعته بغداد وطهران الشهر الماضي.

وكانت طهران قد حذرت بشن هجمات عسكرية على تلك المواقع في حال لم تف بغداد بتعهدات حول إخلاء المقرات وإبعاد تجمعات المعارضة الكردية الإيرانية عن حدودها مسافة كافية.

من جانبه، أكد وزير الدفاع ثابت العباسي، أمس الثلاثاء (19 أيلول 2023)، إن وجود المعارضة الإيرانية الكردية انحصر في 5 معسكرات داخل البلاد.

وقال العباسي في تصريحات متلفزة تابعتها “بغداد اليوم”، إن “القوات العراقية انتشرت على الحدود مع إيران”، مبينا ان “الدستور العراقي لا يسمح بوجود أي تنظيم مسلح داخل حدودنا”.

وشدد على انه “لا نسمح بالتجاوز على السيادة العراقية وهي خط أحمر، ولا نسمح باستخدام أراضينا تهديداً لأي من دول الجوار”.

وأضاف أنه “لدينا طرقاً دبلوماسية وسياسية لحل المشكلات مع إيران وتركيا”.

المصدر.. بغداد اليوم + ميدل ايست نيوز

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وضع الخطط العاجلة لمواجهة مخاطر التغير المناخي فريق من مكتب السوداني ومؤسسة الشهداء يجري أعمال حفر وسط بابل للبحث عن مقبرة جماعية رئيس مجلس القضاء يتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجان أسعار صرف الدولار تتراجع قليلا في بورصة بغداد انخفاض سعر صرف الدولار في الاسواق المحلية السوداني يؤكد استعداد العراق لاستضافة مؤتمر الشبكة العربية في بغداد الخامس من نوعه.. حريق يلتهم 15 دونما من حنطة ديالى و 22 فرقة لحراسة "السنابل الذهبية" اليوم.. انطلاق منافسات الجولة الـ 28 من دوري نجوم العراق أسعار الذهب الأجنبي والعراقي تنخفض في الأسواق المحلية وزير الداخلية يعلن توقيع مذكرة تعاون امني بين العراق و سوريا النزاهة تضبط المدير السابق لمكتب محافظ كربلاء متلبسا بالرشوة واع / رئيس الوزراء يصدر توجيهات تخص تنفيذ مشروع مجاري الحلة الكبير لجنة نيابية توصي بإيقاف المدارس الإلكترونية بالعراق طقس العراق.. تساقط للأمطار شمالا وغبار في الوسط والجنوب البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار و400 مليون دولار خلال أسبوع ارتفاع صادرات العراق النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي الصين تنفرد بـ18% من حقول الجولتين الجديدتين.. و11 دولة تتقاسم المتبقي الإطاحة بشبكتين دوليتين مكونتين من 40 عنصرا أجنبيا في بغداد والمحافظات مركز بيئي يدعو لتشكيل "مجلس أعلى لمكافحة التغير المناخي" في العراق جهاز المخابرات يطيح بشبكتين دوليتين في بغداد والمحافظات المرور: فتح مجسر المهندسين في بغداد اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد اندلاع حريق داخل مخزن للابسة في حي نوسراوة بأربيل حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير"