السيد الحكيم.. ائتلاف ادارة الدولة أئتلاف حاكم بعنوان وطني والتطورات السياسية الداخلية والخارجية اسهمت بحالة الاستقرار الحالي

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
في ديوان بغداد لشيوخ ووجهاء العشائر العراقية، استمع السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني إلى مداخلاتهم القيّمة وجدد رؤيته للعشائر العراقية باعتبارها مثابة من مثابات المجتمع العراقي والجهة التي تخفف الكثير من المشاكل الإجتماعية عن المؤسسة القضائية.
سماحته بيّن أن العراق يعيش تطورا ملحوظا ومحسوسا في المجالات الأمنية والسياسية والاجتماعية، مشيرا إلى ائتلاف إدارة الدولة باعتباره إئتلافا حاكما بعنوان وطني يحظى بتمثيل الجميع.
سماحته اشار ايضا إلى التطورات الإقليمية والدولية التي أسهمت في استقرار العراق، مؤكدا أن العراق صار محط أنظار العالم إعجابا ودعما وحتى لاستثمار الفرص الواعدة التي يقدمها، فيما لفت إلى أن استقرار العراق صار مصلحة للجميع فتكاملية الداخل والخارج أسهمت في الاستقرار الحالي.
سماحته بيّن أيضا أن الإصلاح الشامل لواقع العراق يكمن في مغادرة الدولة الريعية وتنويع مصادر الدخل، داعيا إلى تنشيط الزراعة والصناعة والسياحة والاستثمار والتكنلوجيا، وإلى استخدام الطرق الحديثة في الزراعة والري لمواجهة شح المياه، وتحرير المصانع بالاعتماد على القطاع الخاص.
سماحته اشاد بإقرار قانون الضمان الاجتماعي وتقاعد العمال، مبينا أن هذا القانون سيطور من القطاع الخاص وسيقلل الضغط على مؤسسات الدولة وسيوفر الأمن الاجتماعي للعائلة العراقية.
السيد الحكيم قال أن ذي قار تحظى بأولوية لدى الحكومة، حيث الدور الكبير لصندوق إعمار ذي قار في دعم المشاريع” مؤكدا أن ذي قار كانت رهينة لأجندات سياسية إستغلت الاندفاع الشعبي لضرب النظام السياسي.
كذلك دعا سماحته إلى التفريق بين متعاطي المخدرات والمتاجر بها، ودعا ايضا إلى مصحات لعلاج المتعاطين مع إنزال أشد العقوبات بالمتاجرين، وإلى أهمية الاستفادة من تجارب دول الجوار والعالم في مواجهة هذا التحدي الذي صار أخطر من الإرهاب.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة السوداني يؤكد دعمه لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين السماح للمنتخبات المشاركة بضم 26 لاعبا لتشكيلاتها بكأس أوروبا 2024 النزاهة تضبط () متهما بالتجاوز على المال العام في كربلاء تعرف على حالة الطقس في العراق خلال اليومين المقبلين النزاهة تضبط (11) متهما متلبسا بالتجاوز على المال العام في كربلاء انتصار وتعادلان في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم النزاهة تطيح بمسؤول في دائرة صحة نينوى وتضبطه متلبسا بالرشوة التربية تحصي مراكز محو الأمية والتعليم المسرع إدارة سد دربندخان تكشف لـ"بغداد اليوم" موقف السد مع قرب الامتلاء جسر الفتحة بصلاح الدين يخرج عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر انذار لـ"جيران النهر".. دربندخان لم يعد يحتمل المياه وسيطلقها تجاه ديالى تأهيل انارة جسر موفرة للطاقة في بغداد رئيس الجمهورية يؤكد دعمه الكامل لترسيخ مبدأ حرية الرأي والتعبير مصرع وإصابة 6 أشخاص بحادث سير في كركوك هل تشهد بغداد "نزوحا صيفيا" هربا من الحر والكهرباء النـزاهـة تطيـح بمسـؤول في دائـرة صحـة نيـنـوى وتضبطـه متلبسا بالرشوة السوداني و طالباني يؤكدان أهمية إدامة التواصل بين القوى السياسية مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل النقل تعلن موعد تسيير رحلات الحجاج إلى الديار المقدسة المندلاوي يؤكد دعم البرلمان الكامل لحرية الإعلام وحماية الأسرة الصحفية أرض "خط الصد" في النجف.. البرلمان يكشف حقائقها ويؤكد تحريك 15 شكوى