تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء.. المنافذ الحدودية تعلن إكمال الربط الشبكي للسونار في منفذ الشيب الحدودي

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية، اليوم السبت، عن إكمال الربط الشبكي للسونار في منفذ الشيب الحدودي تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء.

وذكر بيان لإعلام هيأة المنافذ الحدودية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، (20 ايار 2023)، انه’تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني تم اكمال الربط الشبكي للسونار في منفذ الشيب الحدودي.

وأضاف البيان، انه”تستمر هيأة المنافذ الحدودية في تنفيذ فقرات قرار مجلس الوزراء المرقم ٢٣١٥٠ لسنة ٢٠٢٣ والمتضمن الربط الشبكي للسونارات في المنافذ الحدودية، حيث تم اكمال الربط الشبكي للسونار في منفذ الشيب الحدودي استكمالاً للأجراءات السابقة الخاصة بربط منافذ ( مندلي، المنذرية، زرباطية، طريبيل) ليصبح العدد الكلي للمنافذ التي تم ربطها شبكياً مع هيأة المنافذ الحدودية ومركز البيانات الوطني في الامانه العامة لمجلس الوزراء، خمس منافذ حدودية برية.

و اشارت الهيأة بحسب البيان”، تستمر جهود الفريق المختص في الهياه لأكمال وانجاز العمل بجهود ذاتية وطنية مخلصة تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، حيث تواصل هيأة المنافذ الحدودية العمل على إتمام عملية الربط لكافة المنافذ الحدودية والشروع بالانتقال للعمل الإلكتروني من أجل السيطرة على عمليات التهريب من خلال تدقيق صور البضائع بالسونارات وتحليلها الكترونياً لتحقيق النتائج المرجوة في أتمتة الاجراءات ومكافحة الفساد ومنع عمليات الهدر بالمال العام.

ومن الجدير بالذكر، ان البرنامج الحكومي يعد الدليل والمسار الاساسي لعمل هيأة المنافذ الحدودية في تأدية واجباتها للحفاظ على امن وسلامة المواطنين وحفظ خيرات البلد .

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
ارتفاع طفيف للدولار.. قائمة لسعر الصرف بعموم العراق الداخلية تنفي انتشار قوات حفظ القانون في المنصور لحماية تمثال أبو جعفر المنصور جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في البصرة الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق قوة أمنية تطوق تمثال ابو جعفر المنصور لجنة نيابية تكشف أسباب انتشار التلوث البيئي والامراض السرطانية في محافظة عراقية - عاجل "سيول حمرين" تتسبب بنتائج كارثية: تشريد 30 عائلة ونفوق المئات من المواشي ثلاث محافظات عراقية تصادق على المسارين السككي والبري لمشروع طريق التنمية قبل ارتكابها.. قوة أمنية تحبط "دكة عشائرية" وتعتقل 9 مسلحين جنوب العراق القبض على عصابة مكونة من 4 أفراد تمتهن الخطف في كربلاء "مشاجرة دموية" تنتهي بمقتل أحد اطرافها داخل فندق بالبتاوين وسط بغداد بالوثيقة.. التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية المسعودي عن الحج دون تأشيرة: غرامات مالية المحكمة الاتحادية تقضي بعدم دستورية عبارات ونصوص وردت في قانون مجلس النواب وزير الصدر ينوه عن "التشييع الرمزي": لا تؤذوا قائدكم هيئة الحج تحذر المواطنين من الذهاب إلى الديار المقدسة دون تأشيرة: السعودية فرضت غرامات مالية الكشف عن سبب ارتفاع أسعار الأسماك في العراق - عاجل الرباع مصطفى سلمان يحقق ذهبية كأس العالم في تايلاند المحكمة الاتحادية تؤكد صحة عضوية النائب شعلان الكريم التربية تحدد دروس النجاح أو الاكمال للصفوف غير المنتهية.. وثيقة تحديد يوم عالمي لكرة القدم محافظة بغداد تعلن المصادقة على مساري طريق التنمية الداخلية توضح ملابسات "شكوى منتسب" من تأخر راتبه وتعرضه لابتزاز: هارب مرتين