العراق يحث قطبي الحرب الروسية- الأوكرانية إلى اللجوء للمفاوضات

بغداد اليوم – بغداد  

استقبل مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، بمكتبه اليوم الثلاثاء، القائد الأعلى لقوات التحالف في أوربا، الفريق أول كريستوفر ج. كافولي، والوفد المرافق له، بحضور قائد بعثة حلف الناتو في العراق، الفريق جيوفاني ماريا اينوتشي.

وشهد اللقاء، استعراض عمل بعثة حلف الناتو في العراق، وبحث استمرار التعاون في مجال الاستشارة والتدريب، وتوسيع العمل في مجال تدريب الشرطة الاتحادية، فضلا عن بحث الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب بحث تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على المنطقة والعالم. 

وأكد الأعرجي للوفد الضيف، أن استمرار الحرب الروسية الأوكرانية ألقى بظلاله على الأزمات في العديد من الدول، مجددا التأكيد على أهمية اللجوء إلى الحوار والمفاوضات لحل الأزمات الدولية. 

كما أشار الأعرجي، إلى أن العراق يسعى للاستفادة من خبرات حلف الناتو، من أجل تطوير قدرات قواته الأمنية، لافتا إلى أن خطر داعش الإرهابي مازال مستمرا ويهدد المجتمع الدولي والسلم العالمي، مشددا على أهمية التعاون مع بعثة الناتو في المجال الاستخباري، والأمن  السيبراني، بما ينمّي ويطور القدرات العراقية في هذا المجال. 

من جانبه أعرب القائد الأعلى لقوات التحالف في أوربا، عن تطلع حلف شمال الأطلسي للعمل مع الأجهزة الأمنية العراقية، في مجال التدريب والاستشارة وتطوير القدرات، لاسيما تدريب الكوادر العراقية في مجال الأمن السيبراني، موجهاً الدعوة إلى مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، لزيارة مقر حلف شمال الأطلسي في بروكسل، من أجل تعزيز التعاون المشترك.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
للاسبوع الثاني تواليا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية النفط يتجه لتسجيل انخفاض أسبوعي وسط مخاوف تتعلق بالاقتصاد الأمريكي بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيا أسعار الذهب تتجه للانخفاض المقاومة العراقية تستهدف تل أبيب بصواريخ الأرقب بدء هطول أمطار غزيرة في بغداد وعدد من المحافظات العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف اندلاع حريق داخل مستشفى كمال السامرائي في بغداد الغريباوي: مصرون على تمرير قانون عطلة عيد الغدير بالجلسة المقبلة مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان شنيشل: مستمر مع المنتخب الأولمبي ولا أنوي الاستقالة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق منتخبنا الأولمبي يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد فوزه على نظيره الإندونيسي السوداني يبارك للمنتخب الأولمبي تأهله إلى أولمبياد باريس اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل السوداني ورومانوسكي يناقشان الأسس الخاصة بالانتقال بالعلاقات الثنائية بين البلدين مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين وزير النفط: نحتاج الى 400 مليون قدم مكعب لتشغيل محطتي كهرباء الانبار وعكاز إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت النفط النيابية: الخلاف بين المركز والاقليم سينتهي بأقرب وقت تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها