القيافة العسكرية العراقية.. عزوف عن الجودة المحلية وهرولة للأجنبية

بغداد اليوم- بغداد

الزي العسكري للقوات المسلحة العراقية أو القيافة العسكرية هو لباس موحد يرتديه منتسبو القوات الأمنية بمختلف صونفها الذين يتميزون بها عن باقي أفراد الشعب.

ورغم جهود المؤسسة العسكرية على إحياء معمل الخياطة العسكري وبمنتوج لا يقل جودة عن الزي المستورد الأجنبي ان لم نقل يضاهيه الا انه يواجه الاهمال بعدم الاقبال عليه واقتنائهى من أبناء القوات المسلحة أنفسهم.

وما يعزز ذلك ظهور منتسب بمقطع فيديو وثق فيه رداءة الملابس العسكرية التي تم تجهيزها من مناشئ صينية.

وطالما شكت المصانع والمعامل الحكومية والأهلية في العراق من عزوف الاقبال على منتجاتها العسكرية بسبب خلل التعاقد مع الوزارات الامنية واللجوء الى الصناعة الأجنبية “الرديئة”، لكنها تؤكد استعدادها الكامل للتجهيز.

وفي الحكومة السابقة أصد رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يارالله توجيها بتوحيد القيافة العسكرية لكافة ضباط ومنتسبي وزارة الدفاع، وفق أمر من القائد العام للقوات المسلحة تشمل ضباطاً ومراتب.

وحددت رئاسة الأركان القيافة بالبدلة ذات اللون الخاكي والرتب تكون معدنية بالنسبة لـ (الضباط) وأن تكون قيافة قطاعات الميدان كافة، البدلة ذات اللون المرقط الارمي.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل