المفوضية العليا لحقوق الإنسان تقيم ورشة تدريبية حول مناهضة العنف ضد المرأة -المصدر- وكالة الراصد نيوز24

المفوضية العليا لحقوق الإنسان تقيم ورشة تدريبية حول مناهضة العنف ضد المرأة

أقامت المفوضية العليا لحقوق الإنسان- المكتب الوطني- ورشة تدريبية بمناسبة حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة.

واستعرضت المدربة نسرين عبد العالي من قسم النشر والتثقيف، خلال الورشة، مبادئ حقوق الإنسان واهم القوانين والتشريعات المحلية الخاصة بحقوق المرأة، والتزامات العراق الدولية بهذا الشأن، موضحة مفهوم العنف وأسبابه وأشكاله والإجراءات والآليات الخاصة بالحد من ظاهرة العنف التي باتت تهدد المجتمع.

وأشارت المدربة نسرين عبد العالي إلى أهمية بناء قدرات النساء وتعزيز أدوارهن في مختلف المجالات، وتوسيع فرص مشاركتهن بإدارة القطاعات الاقتصادية، والقضاء على التمييز القائم على النوع الاجتماعي وتمكينهن اقتصاديا من خلال دعمهن لإقامة المشاريع الصغيرة وتحسين إجراءات شبكة الحماية الاجتماعية وبما يؤمن حياة كريمة للنساء، لافتة إلى أهمية تنسيق الجهود في المؤسسات المعنية ومنظمات المجتمع المدني من أجل تحقيق العدالة، وتضافر الجهود لإجراء التعديلات في بعض التشريعات والقوانين لحماية المرأة من العنف.

وتم اجراء تمرين بين المشاركين لتحديد أسباب العنف، وقدمت المقترحات الخاصة لمناهضة هذه الظاهرة الخطيرة في المجتمع .

وشهدت الورشة، التي حضرها عدد من منتسبي المفوضية، توزيع شهادات المشاركة على السادة الحضور.

المفوضية العليا لحقوق الإنسان- قسم العلاقات والإعلام

مصدر الخبر في وكالة الراصد نيوز24

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان