“المقاومة العراقية” تتبنى هجوما طال قاعدة “عين الأسد” في الأنبار

بغداد اليوم – بغداد

تبنت المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، اليوم الجمعة (17 تشرين الثاني 2023)، هجومًا طال قاعدة “عين الأسد” في محافظة الأنبار.

وذكرت المقاومة في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، أنه “رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق اهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الامريكي عين الأسد غرب العراق، بواسطة طائرتين مسيّرتين ، وأصابتا أهدافهما بشكل مباشر”.

وفي وقت سابق من اليوم، كشف جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، معلومات جديدة بشأن استهداف قاعدة حرير الامريكية في محافظة أربيل.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، إنه “بحسب المعلومات التي نشرها جهاز مكافحة الارهاب في اقليم كردستان، فإن طائرة مسيرة مفخخة استهدفت اليوم الجمعة في الساعة 10:25 صباحا مطار حرير في محافظة اربيل والذي كان يتم استخدامه كقاعدة عسكرية للتحالف الدولي المناهض لتنظيم داعش”.

فيما أعلنت المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، استهداف قاعدة حرير الامريكية بطائرة مسيرة.

وذكرت المقاومة في بيان مقتضب تلقته “بغداد اليوم”، أنه “رداً على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق اهلنا في غزة ، استهدف مجاهدو المقـاومة الإسـلامية فـي العراق، قـاعـدة الاحتلال الأمريكي حرير شمال العراق، بطائرة مسيرة”.

وأشارت الى أن “عملية الاستهداف أصابت هدفها بشكل مباشر”.

وأعلن البنتاغون الثلاثاء الماضي، أن القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا تعرضت لـ 55 هجوما خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى إصابة 59 جنديا أمريكيا.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي الأمن الوطني يفكك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها التجارة: واسط تحتفظ بصدارة المحافظات في تسويق الحنطة اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها-عاجل بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل (صور) آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل الصدر مغردا بعد الصلاة الموحدة: شكرا لعشاق الغدير بابل.. إندلاع حريق كبير قرب آثار النمرود وفرق الدفاع المدني تتدخل هيئة الحج تباشر بصرف الدولار للحجاج عبر المنصة الإلكترونية بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" الاستخبارات والأمن تحكم قبضتها على "إرهابي" في بغداد "سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب لابورتا يقرر إقالة تشافي الدولار يتجه لأكبر خسارة أسبوعية مع تزايد توقعات خفض الفائدة الاطاحة بعصابة للخطف والقتل في البصرة بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد اليوم .. 4 مواجهات في دوري نجوم العراق دخول أول شحنة مساعدات إلى قطاع غزة عبر الرصيف العائم