بعد سنوات من القتال.. كشف سر تقرب انقرة لبغداد وإشراكها في “معارك العمال”

بغداد اليوم – ترجمة

كشفت وكالة شينخوا الصينية اليوم السبت (16 آذار 2024)، عن الأسباب التي قالت انها وراء “تقرب انقرة من بغداد”، على حساب علاقاتها مع إقليم كردستان العراق والمستمرة منذ أعوام. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت “بغداد اليوم”، ان ازدياد اعداد الضحايا من الجنود الاتراك الذين قتلوا على يد حزب العمال الكردستاني خلال الأشهر الماضية، أدى الى “سخط شعبي” داخل انقرة”، مؤكدة أن “دافع موجة النقد ضد حكومة اردوغان هو فشل قواتها بالقضاء على حزب العمال الكردستاني بشكل كامل”.

وتابعت أن “قرار الحكومة التركية يأتي كمحاولة للتخلص من حزب العمال الكردستاني من خلال التضييق عليه بالتعاون مع بغداد”، مشيرة الى ان التعاون مع حكومة أربيل لم يؤدي الى النتيجة المرجوة خلال الأعوام الماضية، الامر الذي قاد تركيا الى “تغيير” سياستها تجاه الحزب نحو بغداد. 

يشار الى ان القوات التركية تشن عمليات عسكرية مستمرة داخل الأراضي العراقية منذ فبراير عام 2019 ضد قوات حزب العمال الكردستاني دون تحقيق النتائج المرجوة، الامر الذي دفعها الى “فتح فصل جديد بالعلاقات المشتركة” مع العراق في محاولة لتخليص نفسها من مسؤولية مطاردة حزب العمال الكردستاني بمفردها، بحسب الوكالة.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد