تأكيدا لـ”بغداد اليوم”.. وفد أمني رفيع يحقق في ملابسات حادثة “العمرانية” بديالى

بغداد اليوم – بغداد

تأكيداً لما نشرته “بغداد اليوم”، وصل وفد أمني رفيع المستوى، الجمعة (1 كانون الاول 2023)، الى محافظة ديالى للوقوف على ملابسات حادثة “العمرانية”.

وبحسب بيان للعمليات المشتركة ورد لـ “بغداد اليوم”، فأنه “تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحةن وصل نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول الركن د. قيس المحمداوي فجر اليومن محافظة ديالى يرافقه قائد القوات البرية وعدد من ضباط هيئة ركن القيادة للوقوف على ملابسات الحادث الذي وقع مساء امس الخميس في المحافظة وراح ضحيته عدد من الأبرياءط.

واضاف، أنه “فور وصول نائب قائد العمليات المشتركة قيادة عمليات ديالى عقد اجتماعاً أمنياً مع القيادات والاجهزة الامنية شدد من خلاله على تعقب الجناة والقصاص منهم ليكونوا عبرة لمن تسول له نفسه المساس بارواح العراقيين”.

وأكد نائب قائد العمليات المشتركة بحسب البيان، ” تشكيل لجنة عليا للتحقيق بملابسات هذه الفعلة النكراء وتقديم مرتكبي هذا الحادث الغادر الى العدالة”، مشيراً الى أن “دماء العراقيين لا يمكن التهاون معها وان قواتنا الأمنية ستلاحق هؤلاء الذين اقدموا على هذا الفعل الجبان”.

وتابع، أن “الفريق اول الركن د.قيس المحمداوي نائب قائد العمليات المشتركة، حضر مجلس العزاء الذي اقيم على ارواح الضحايا وقدم واجب العزاء للاهالي”، مشيدا بـ “صبر وحكمة ذوي الضحايا وعشائرهم النبيلة الكريمة التي وقفت ضد الارهاب وواجهته وحمت مناطقها ودافعت عن العراق في معركة الكرامة والبسالة”.

وأوضح البيان، أنه “تفقد نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول د.قيس المحمداوي مكان الحادث ومقترباته واطلع على التفاصيل المتعلقة بالجريمة الارهابية”، لافتا الى أن “الاوامر والتوجيهات قضت بتهيئة وتوفير طائرة اسعاف من موارد قيادة طيران الجيش لنقل الحالات الطارئة والحرجة من مستشفى بعقوبة الى مشافي العاصمة بغداد”.

وفي صباح اليوم، قال مصدر مطلع لـ “بغداد اليوم”، إن “القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني اصدر 3 توجيهات فورية حيال مجزرة قرية العمرانية شمال شرق ديالى مساء يوم امس والتي اسفرت وفق اخر حصيلة عن سقوط 11 شهيدا و9 جرحى”.

وأضاف، أن “التوجيهات تضمنت تشكيل لجنة تحقيق عاجلة وارسال وفد امني رفيع من بغداد للوقوف على حيثيات ماحصل واتخاذ كافة الاجراءات الامنية لطمأنة الاهالي”.

وأشار الى أن “وفداً امنياً رفيعاً من بغداد في طريقه لديالى للوقوف على ملابسات مجزرة العمرانية والتي تعد الاعنف من نوعها منذ انطلاق خطة فرض القانون في المحافظة في اذار الماضي”، مبيناً أن “ماحصل يثير الكثير من علامات الاستفهام حيال من يقف ورائها خاصة وانها جرت في منطقة امنة لم تشهد اي خروقات منذ سنوات طويلة”.

وأمس الخميس (30 تشرين الثاني 2023)، أفاد مصدر أمني، باستشهاد إثنين وإصابة 9 آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة وإطلاق نار في محافظة ديالى، وذلك في حصيلة أولية. 

وذكر المصدر لـ”بغداد اليوم”، ان “عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة سيارة مدنية عقبها إطلاق نار على راكبيها في قرية العمرانية قرب ناحية الوجيهية 23 كم شمال شرق مدينة بعقوبة”.

وأشار المصدر الى “استنفار أمني واسع في الناحية ووصول تعزيزات أمنية بالإضافة الى قيادات أمنية رفيعة الى موقع الهجوم للتحقيق والسيطرة على الموقف”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي