تقرير يكشف اسباب “الصمت الاميركي” على التوسع التركي في العراق- عاجل

بغداد اليوم-ترجمة

وصفت شبكة روانكي ستار الامريكية في تقرير نشرته، الجمعة، ضعف الحكومة العراقية بإدارة رئيس وزرائها الحالي محمد شياع السوداني بأنه السبب وراء استمرار العمليات العسكرية التركية شمالي العراق، مؤكدة انها “ستستمر” حتى يتغير الموقف الأمريكي. 

وقالت الشبكة خلال التقرير الذي ترجمته (بغداد اليوم)، إن “الحكومة الامريكية تلتزم الصمت إزاء “الخروقات” التركية التي “لا تحترم السيادة العراقية” لكونها “حليفة” لواشنطن، مؤكدة ان “الإدارة الامريكية لا ترغب بتعرض علاقاتها مع تركيا للخطر من اجل حكومة العراق الضعيفة”، بحسب وصفها. 

وأوضحت الشبكة ان “ضعف السلطات العراقية الحالي وعدم قدرتها على اتخاذ موقف حازم من العمليات التركية، دفع بالإدارة الامريكية الى اتخاذ موقفها الحالي، حيث لا ترغب واشنطن ان تكون في موقع مواجهة مباشرة ضد تركيا فيما تتخذ الحكومة العراقية موقفا متفرجا”.

يشار الى ان “الحكومة الامريكية، أدرجت حزب العمال الكردستاني البه كه كه على قائمة الإرهاب عام 1997، حيث لم تتخذ أي اجراء ضد الحزب على الرغم من وضعه على قائمة الإرهاب فيما تستمر بدعم قوات قسد في سوريا المتحالفة مع حزب العمال، بحسب وصف الشبكة”.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش تعليق برلماني على احتجاز 11 حاجا عراقيا: مشهد يتكرر كل موسم حكومة بغداد تتحرك لانهاء ملف الاختناقات المرورية.. "التنقل الجماعي" ضمن الحلول صرف المنحة المالية لموظفي الاقتراع القضاء يحدد الاحد المقبل موعدا للنظر بدعوى حكومة الاقليم ضد مفوضية الانتخابات الشمري يعلن من ميسان رفع السيطرات "غير المجدية" ويوجه دعوة بشأن الأسلحة.. فيديو