رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يعلن فتح طريق مطار بغداد الدولي كمرحلة أولى أمام العجلات الخاصة بالمواطنين المسافرين(موسع)

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
أعلن رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، صباح اليوم السبت، افتتاح طريق مطار بغداد الدولي، كمرحلة أولى أمام دخول عجلات المواطنين المسافرين على الرحلات المغادرة فقط، وصولاً إلى صالات المطار المخصصة للمغادرين، على أن تشتمل المرحلة الثانية، التي ستُعلن قريباً، السماح بدخول عجلات المواطنين لاستقبال المسافرين الوافدين.

وأشرف السيد رئيس مجلس الوزراء على دخول عجلات المواطنين، مؤكداً أن هذا القرار يأتي ضمن توجهات الحكومة نحو إزالة كل ما يعرقل تقديم الخدمات العامة، والوصول بالعجلات الخاصة إلى داخل مطار بغداد هو خدمة مهمة، في واجهة أساسية من واجهات البلد.

وأكد سيادته أن هذه الخطوة تأتي للتخفيف عن المواطنين واستجابةً لشكاواهم، وكذلك من أجل منحهم خيارات متعددة وفق ما يناسبهم وعدم حصرهم باستخدام تكسي المطار، وإنّ المرحلة التالية ستتضمن السماح باستقبال الوافدين، بالعجلات الخاصة لمن يستقبلهم.

وأشار السيد السوداني إلى وضع مشروع توسعة وتأهيل المطار ضمن أولويات عمل الحكومة، وأن النصف الثاني من هذا العام سيشهد التعاقد على هذا المشروع بعد الاتفاق مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC)، لوضع محفظة استثمارية بهذا الخصوص، واستقدام شركات دولية رصينة لها تجارب في تشغيل المطارات عالمياً.

وبحسب التعليمات الصادرة للمرحلة الأولى فإنه بإمكان المسافر المغادر من داخل العراق، الدخول إلى المطار باستخدام العجلة الخاصة به، أو عجلة أي شخص، على أن تكون مسجلة باسم السائق مع حيازته إجازة سوق سارية المفعول، أو أن يحمل سائق العجلة وكالة رسمية بالقيادة.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل