سر “القصف الدقيق”.. هل تجند تركيا “الجواسيس” لتحديد “الأهداف الثمينة” في العراق

بغداد اليوم – السليمانية

أكد الخبير العسكري الفريق جبار ياور، اليوم الأربعاء (20 أيلول 2023)، أن العمليات العسكرية التركية في مناطق إقليم كردستان، تتم بمساعدة جواسيس على الأرض وهذا مايفسر دقة الضربات التركي على العجلات والأفراد، فيما اشار الى ان 99% من خرق السيادة الذي تعرض له العراق العام الحالي، كانت من اعتداءات تركية.

وقال ياور في حديث لـ”بغداد اليوم” إن “الاعتداءات التركية على اراضي إقليم كردستان ليست جديدة وانما هي مستمرة منذ عام 2007 وحتى الآن”، مبينا ان “هناك عمليات حربية وقصف بالطائرات والمدفعية وهناك تطورا في عمليات أنقرة، بعد تطوير مجموعة من الطائرات المسيرة التي تسرح وتمرح في السماء العراقية”.

وأضاف أن “الطائرات المسيرة تستهدف مواقع مختلفة في كردستان، وهذه الطائرات تصل الى عمق 300 كيلو متر داخل الأراضي العراقية والحكومة الاتحادية تعلم بذلك”.

وأشار إلى أن “تلك الخروقات مسجلة لدلا الاستخبارات وشرطة حرس الحدود، وتعطي تقاريرا يومية لقيادة العمليات المشتركة”.

وبين أنه “في هذا العام فقط كانت هناك حوالي 302 عملية خرق للسيادة العراقية من الجو ومن الأرض وكانت حصة تركيا 299 خرقا”.

وأوضح أن “هناك تجنيدا لعشرات الجواسيس تقدم معلومات لتركيا، والطائرات المسيرة لاتتمكن من إصابة أهدافها لولا مساعدة هؤلاء الجواسيس، خاصة وأن الطائرات تقصف بدقة عالية، وهذه الدقة تؤكد وجود جواسيس يعطون الاحداثيات عن المقرات والثكنات العسكرية”.

ولفت إلى أن “الطائرات التركية تستهدف في مرات عديدة أفرادا أو مركبات في شوارع مزدحمة وهذا يؤكد وصول الاحداثيات من الجواسيس”.

وتعرض مطار عربت مساء يوم الإثنين 18 أيلول، لقصف بطائرة مسيرة راح ضحيته 3 مقاتلين من جهاز مكافحة ارهاب السليمانية واصيب  ثلاثة آخرين، بحسب الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية مرصد بيئي يؤشر تراجع العواصف الترابية في العراق وفاة الفنان العراقي عبد الستار البصري وزير النفط يرعى توقيع اتفاقية لتطوير مشروع حقل الطوبة النفطي موعد رسمي لإفتتاح مجسري عدن وصنعاء في بغداد قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل طقس العراق.. تصاعد للغبار مع امطار رعدية السوداني يرأس الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى لشوؤن المرأة وزير النفط يؤكد عبر "بغداد اليوم": مشاريع جولات التراخيص ستوقف استيراد الغاز السوداني يستقبل الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية العراق وتونس يوقعان 3 مذكرات تفاهم في مجالات العمل والتدريب والتعاون الفني "حمام المفتي" في السليمانية يصارع التطور.. تاريخ يحكي ذكريات المدينة (صور) قرار بمنع تغيير لون "عيون العراقيين" وحصر العمليات بـ"الترميم".. وثيقة سياسي: عودة التيار الصدري إلى العملية السياسية وإجراء انتخابات مبكرة سيؤدي لنجاح الحكومة المقبلة لجنة برلمانية تحدد موعد نهاية "المدارس الطينية" في العراق - عاجل العراق وتونس يوقعان 9 بنود شاملة للبرامج التربوية خصوبته تبلغ 87 بالمئة.. الزراعة تعلن انتاج جيل جديد من الدجاج العراقي نائب يتحدث عن حسم منصب رئيس البرلمان والانتخابات المبكرة شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة وفاة "جوجو دعارة" بظروف غامضة داخل سجن العدالة ببغداد نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وضع الخطط العاجلة لمواجهة مخاطر التغير المناخي فريق من مكتب السوداني ومؤسسة الشهداء يجري أعمال حفر وسط بابل للبحث عن مقبرة جماعية رئيس مجلس القضاء يتلقى دعوة رسمية لزيارة أذربيجان أسعار صرف الدولار تتراجع قليلا في بورصة بغداد