لجنة الاوقاف والعشائر النيابية تلتقي السيد قوباد طلباني نائب رئيس حكومة أقليم كردستان

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية
.
التقى وفد لجنة الاوقاف والعشائر النيابية برئاسة الدكتور محمود المشهداني رئيس السن برفقة الشيخ محمد الصيهود نائب رئيس اللجنة والشيخ عدنان الجحيشي والنائبان موحان الساعدي وغريب احمد اعضاء اللجنة يوم السبت السيد قوباد طلباني نائب رئيس حكومة أقليم كردستان.

وجرى خلال اللقاء بحث عدد من الملفات منها الاهتمام بشرائح المجتمع وما يواجهه من أزمات ومشاكل خطيرة تفتك به مثل آفة المخدرات التي اشتاحة اغلب محافظات بلدنا العزيز ، اضافة الى التعصب والغلو الطائفي الذي ادى لدخول عصابات داعش الإرهابية وعاثت في الأرض فسادا.

وشدد الجانبان على ضرورة الاهتمام بشريحتي رجال الدين( خطباء المساجد ) والمعلمين لما لهم من دور كبير وبارز في توعيه المجتمع وتثقيفه.

من جهته ابلغ السيد طلباني الوفد النيابي بتشكيل وفدين يضم الاول شيوخ عشائر إقليم كردستان ، والثاني يضم رجال الدين والعلماء في الإقليم ، لزيارة بغداد في وقت قريب للقاء شيوخ العشائر العربية ورجال الدين في بغداد والنجف الاشرف.

من جانب اخر وضع الوفد النيابي باقة من الزهور على قبر المرحوم مام جلال الطلباني ( رحمه الله)بعد قرآءة سورة الفاتحة على روح الفقيد.

#يتبع

بعدها التقى الوفد بالسادة مدراء اوقاف سليمانية وحلبجة لاطلاع على نشاطاتهم الدينية وأهم المشاكل التي يعانون منها وإمكانية إيجاد حلول مناسبة لتلك المشاكل.

وقدم السادة المدراء العامين للوفد الزائر شرحا مفصلا عن المشاكل منها قلة المساجد في المحافظة، اضافة الى قلة الكوادر التي تدير المساجد من خطباء وشيوخ ومؤذنين منوهين الى ضرورة الاهتمام بالجامع الكبير لما يمثله من قدسية للاقليم وهو يحتاج إلى تخصيصات مالية لإعادة تاهيلة فضلا عن حاجة المكتبه الكبيرة في المحافظة والتي تعد ثاني مكتبة في العراق لاحتوائها على أكثر من ٤٠٠٠ مخطوطة قيمة واكثر من ٣٠٠٠٠ كتاب ، وهي بحاجة لتخصيصات مالية لتطويرها.

وطالب السادة مدراء الاوقاف من الوفد النيابي بادراج فقرة في الموازنة العامة لأوقات الإقليم كي تستطيع من خلالها ترميم وبناء جوامع جديده وإنجاز جميع المشاريع الخاصة بالاوقاف.

من جهته بين الوفد النيابي ان المبالغ المالية المخصصة في الموازنة العامة تدفع لحكومة الإقليم وهي المسؤولة عن توزيعها ضمن موازنة إقليم كردستان مؤكدين بأن الوفد سيطالب من رئاسة الإقليم تخصيص مبالغ مالية جيدة للأوقات للنهوض بواقعها.

من جانب اخر التقى الوفد النيابي بالسادة سعدي بيرة و دولباز كوسرت رسول وعدد من الشخصيات السياسيه في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني.

وبحث الوفد النيابي عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك منها الموازنة العامة الاتحادية والتقارب بين الإقليم والمركز وإمكانية توحيد الخطاب الديني في المساجد.

وفي نهاية اللقاء زار الوفد مزكز الجنة لقراءة القرآن والتقى بالمسؤولين عن المركز ، وتطرق اللقاء الى موضوع الازمات التي تواجه المجتمع مثل المخدرات وضرورة تثقيف الشباب ثقافة دينية من خلال الحلقات الدراسية العلمية والدينية داخل المساجد والدعوة للتمسك بمبادئ ديننا الحنيف.

اترك تعليقا
آخر الأخبار
القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق