مكافحة إرهاب كردستان: إسقاط طائرة مسيرة مفخخة قرب مطار أربيل

بغداد اليوم – أربيل

أعلن جهاز مكافحة الارهاب في كردستان، اليوم الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، إسقاط طائرة مسيرة مفخخة قرب مطار أربيل الدولي.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ “بغداد اليوم”، إنه “وفقا للمعلومات، تم تدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها المليشيات غير الشرعية على القاعدة العسكرية للتحالف الدولي ضد داعش في مطار أربيل الدولي”.

وفي صباح اليوم، أفاد مصدر أمني، بتصدي منظومة الدفاع الجوي لاستهداف صاروخي على مطار أربيل الدولي.

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إن “منظومة الدفاع الجوي، تمكنت من التصدي لاستهداف صاروخي بطائرة درون ملغمة على مطار أربيل الدولي”.

وفي (31 كانون الأول 2023)، أدان رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، الهجوم الذي استهدف قاعدة للبيشمركة شمال شرق أربيل، فيما أشار الى أن المجاميع الخارجة عن القانون تستخدم أموال الدولة لمهاجمة الإقليم.

وكتب بارزاني على حسابه الرسمي في منصة (إكس) قائلا، “أشعرُ بقلق عميق إزاء الهجوم الإرهابي الذي استهدف الليلة الماضية قاعدة للبيشمركة شمال شرق أربيل، وأدينُ بأشد العبارات الخارجين عن القانون والمتواطئين معهم”.

وأضاف، “نحن ندرك جيداً الألاعيب التي يمارسونها هنا، والخارجين عن القانون الذين يقفون وراءها، ولدينا الحق في الدفاع عن شعبنا”.

ودعا، رئيس حكومة إقليم كردستان “الحكومة الاتحادية الى تنظر لأي هجوم على إقليم كردستان على أنه هجوم على العراق بأكمله، وأن تتصدى له بالإجراء المناسب فالتقاعس المستمر سيشجع هؤلاء الجناة على مواصلة ارتكاب جرائمهم”، مؤكداً أن “هؤلاء يستغلون أموال الدولة وأسلحتها لمهاجمة إقليم كردستان، وزعزعة استقرار البلاد بأسرها، مما يعرضها لخطر إعادة إشعال الصراع في بلد عاش ما يكفي من سفك الدماء”.

وطالب، بارزاني طبقاً للبيان “رئيس الوزراء الاتحادي باتخاذ إجراءات عملية وفاعلة لردع هذه المجاميع ومحاسبتها وإعادة تأكيد سيطرة الدولة على الأراضي التي تستخدم منطلقاً لشن تلك الاعتداءات”.

فيما أعلنت، الاحد (31 كانون الاول 2023)، المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهدافها بطائرة مسيرة قاعدة حرير التي تضم قوات أمريكية في محافظة أربيل بإقليم كردستان.

وكان قد سُمع دوي انفجار قرب مطار أربيل بمنطقة عينكاوة في محافظة أربيل.

وتوقعت المصادر أن يكون الانفجار ناجما عن طائرة مسيرة.

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين خبير يعلق على استخدام العملة العراقية بالتعاملات التجارية مع إيران بارزاني يعلن بداية جديدة للعلاقات بين الاقليم وايران استخدام العملة الوطنية بالتعاملات التجارية مع إيران.. خبير يعلق على خسائر العراق مساع بين وزارتي النفط والكهرباء لزيادة الطاقة التوليدية للشبكة الوطنية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى 75 مليونا النقل : 213 الف مسافر تم نقلهم على متن الناقل الوطني لشهر نيسان الموصل تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى مليونا الصحة تصدر توجيها يخص أطباء الاسنان مستشار للسوداني: العقوبات على 32 مصرفا أهليا تسببت بمشكلات مالية داخل العراق (فيديو) المحكمة الإتحاديةتصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب مزايا الري الحديث.. على ماذا سيحصل الفلاح الذي "يسقي محصوله بالتقنيات" تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة