واشنطن تحدد موعد بدء اجتماعات اللجنة العسكرية العراقية الاميركية

بغداد – IQ  

حددت الولايات المتحدة، موعد بدء اجتماعات اللجنة العسكرية العراقية الاميركية.

وقال وزير الدفاع الاميريكي لويد جي. أوستن في بيان اطلعت عليه (IQ NEWS)، ان “الولايات المتحدة والحكومة العراقية ستبدأ اجتماعات مجموعة العمل التابعة للجنة العسكرية العليا الأمريكية العراقية (HMC) في الأيام المقبلة، لبدء عملية التزم بها الجانبان خلال حوار التعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق (JSCD) في واشنطن العاصمة في الفترة من 7 – 8 آب 2023″.

واضاف ان “ذلك يعكس بدء عملية اللجنة العسكرية العليا (HMC) التزام الولايات المتحدة العميق باستقرار المنطقة والسيادة العراقية، لافتا الى ان “اللجنة العسكرية العليا (HMC) ستتمكن من الانتقال إلى شراكة أمنية ثنائية مستدامة بين الولايات المتحدة والعراق، تبني على النجاحات التي حققتها حملة العراق لهزيمة داعش بالشراكة مع قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب كجزء من التحالف العالمي لهزيمة داعش”.

وبين ان “اللجنة العسكرية العليا (HMC) تبني على الاجتماع الافتتاحي لحوار التعاون الأمني المشترك بين الولايات المتحدة والعراق (JSCD) الذي تم عقده في الفترة من 7 – 8 آب 2023، وخلال ذلك الاجتماع، التزمت الولايات المتحدة والعراق ببدء اللجنة العسكرية العليا (HMC) لمناقشة

كيفية انتقال مهمة التحالف لهزيمة داعش وفقا لجدول زمني يأخذ في الاعتبار ثلاثة عوامل رئيسية: التهديد الذي يشكله داعش، والمتطلبات العملياتية والظرفية، ومستويات قدرة القوات الأمنية العراقية”.

وذطر ان “مجموعات عمل من الخبراء العسكريين والدفاعيين ستقوم بدراسة هذه العوامل الثلاثة وتقديم المشورة الى اللجنة العسكرية العليا (HMC) بشأن التطور الأكثر فعالية لمهمة التحالف ضد داعش، بما يضمن عدم قدرة داعش على العودة للظهور مرة أخرى، بالتشاور مع شركاء التحالف في جميع مراحل العملية”.

واكد ان “أفراد التحالف الدولي في العراق يتواجدون بدعوة من الحكومة العراقية، كجزء من مهمة عملية العزم الصلب لتقديم المشورة والمساعدة والتمكين للقوات الأمنية العراقية في قتالها المستمر ضد داعش. وتبقى الولايات المتحدة ملتزمة بعراق آمن ومستقر وذو سيادة”، لافتا الى ان “الولايات المتحدة والعراق تتمتعان بشراكة عميقة ومثمرة في المسائل الأمنية خلال السنوات العشر التي تلت دعوة الحكومة العراقية الولايات المتحدة والتحالف لمحاربة داعش، بما في ذلك السنوات السبع التي تلت هزيمة داعش على الارض في العراق”.

وذكر ان “بداية عملية اللجنة العسكرية العليا (HMC) تعكس تطور العلاقة الثنائية بين الولايات المتحدة والعراق بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي، وتؤكد التزامنا بتعميق تعاوننا الأمني لتعزيز الاستقرار داخل العراق والمنطقة”.

المصدر أمن – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل مليات بغداد تعلن اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب العاصمة بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد حالة واحدة تضمن تتويج ريال مدريد بالدوري السبت المقبل خام البصرة يغلق على ارتفاع حالة الطقس.. امطار وانخفاض في درجات الحرارة بدءا من الغد العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل اغلاق عدد من المكاتب والشركات غير المجازة جنوب بغداد