وزير الداخلية يصدر أوامر بشأن حادثة مقتل مواطن على يد ضابط في بغداد

بغداد اليوم – بغداد 

أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم السبت (4 تشرين الثاني 2023)، اوامر بشأن حادثة مقتل مواطن على ضابط في العاصمة بغداد. 

وكانت “بغداد اليوم” قد نقلت في وقت سابق، عن مصدر أمني، قوله: إن “خلافاً على قطعة ارض زراعية دفع ضابط على قتل مواطن في بغداد”. 

واوضح المصدر أن “مواطناً قتل في منطقة العبيدي بالعاصمة على يد ضابط في الشرطة الاتحادية برتبة نقيب”، مشيرا الى أن “الحادث كان نتيجة خلافات على قطعة أرض زراعية”.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان تلقته “بغداد اليوم”، أن “الشمري تابع تفاصيل حادث مقتل مواطن في منطقة الرئاسة ضمن العاصمة بغداد وأصدر امرا، بإيداع الضابط والمفرزة التي كانت متواجدة خلال الحادث التوقيف لحين معرفة الحقيقة والوقوف على جميع ملابسات الحادث وتحقيق العدالة”.

كما وجه الشمري “بمتابعة مجريات التحقيق بإشراف القضاء العراقي لمعرفة حيثياته، وإرسال وفد من مديرية شؤون العشائر لتقديم التعازي والمواساة لذوي المجني عليه في هذا الحادث الذي حصل يوم 3 تشرين الثاني الجاري بعد محاولة مفرزة من الشرطة الاتحادية منع مواطن كان يحاول البناء في المنطقة من دون موافقات رسمية وحصول تشابك أدى لوقوع الحادث غير المقصود”، وفقا للبيان. 

 وتشدد وزارة الداخلية على “كافة منتسبيها اثناء واجبات انفاذ القانون مراعاة حالات الغضب التي يواجهونها من المواطنين”. 

المصدر أمن – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران وزير العدل يوجه بوضع صناديق شكاوى داخل القاعات السجنية المهداوي ينفي هروبه إلى كردستان ويطالب بتحقيق في تسريب وثيقة اعتقاله التربية تسمح لطلبة السادس الابتدائي والثالث المتوسط الراسبين بـ 3 دروس بتأدية الامتحانات بغداد تشكو "المطامر" وتتصدر المراتب المتقدمة بـ"الهواء الملوث" طقس العراق.. غبار و تراجع نسبي في درجات الحرارة لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق "عاجزة" عن الخدمة بـ"التفجير أو التسميم".. تشديد أمني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة "تفجير أو تسمم".. تشديد امني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة - عاجل بالأرقام.. النزاهة تعلن موقف إحصائي بعمليات الضبط المنفذة خلال شهر آيار أب يدهس ابنته عن طريق الخطأ ويقتلها في أربيل الدفاع المدني تسيطر على حريق في مستشفى الحكيم ببغداد (صور) مكافحة الإجرام تكشف حادث قتل غامض في بغداد صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية "الاجنة" القنصلية الإيرانية بالسليمانية تعلق بشأن مشاركة رعاياها بالانتخابات في المحافظة تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني اسعار الذهب تتجه لتسجيل مكاسب خلال الربع الثالث من السنة العطش يهدد "العنكور والطاش" ويدفع الأهالي للبحث عن مهن أخرى غير الزراعة وصيد الأسماك طقس العراق: درجات الحرارة تعاود الارتفاع خلال الأيام المقبلة اسعار النفط تواصل الارتفاع وتتجه لتحقيق مكاسب للاسبوع الثالث تواليا العراق يغطي حدوده بـ950 كاميرا حرارية العشرات يجوبون المياه تحت الغروب بحثا عن ثالث غريق بصري خلال 24 ساعة (فيديو) رغم تكرار الاستبدال والايرادات المليارية.. تأشير "اجراءات مذلة" في تبديل الارقام المرورية