إسبانيا تحضر المنتخب الأولمبي تحضيرا لتصفيات أولمبياد باريس

أعلن المدير الإداري للمنتخب الأولمبي جبار هاشم، إن المنتخب الأاولمبي سيدخل معسكراً تدريبياً في إسبانيا في إطار تحضيراته للتصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وذكرت اللجنة الأولمبية في بيان أن “اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية بحثت صباح اليوم سبل إعداد المنتخب الأولمبي العراقي بكرة القدم للمشاركة في بطولة آسيا المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 في لقاء حضره النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن وعضو المكتب التنفيذي باسم أحمد والأمين العام هيثم عبدالحميد والأمين المالي أحمد صبري فيما حضر عن المنتخب الأولمبي مديره الاداري عبدالجبار هاشم”.

وبينت أن “هاشم استعرض أبرز ما ورد في منهاج تحضير المنتخب واحتياجاته المالية واللوجستية حيث أعرب النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية السيد زياد حسن عن استعدادها لتقديم كل ما بوسعها خلال المنافسات المؤهلة مثلما ستتكفل بكامل متطلبات الاعداد للنهائيات في حال تأهل المنتخب الأولمبي العراقي لنهائيات أولمبياد باريس 2024”.

وتابعت أن “الأمين العام للجنة الأولمبية، طالب مدير المنتخب بتقديم لائحة بأسماء وفد المنتخب والأسماء البديلة لغرض تسجيلها حتى لو تجاوزت القائمة الأولى 70 إسماً على ان تختزل لاحقاً بـ 23 لاعباً كما تنص عليه لوائح المسابقات”.

كما أعرب عبدالحميد عن “أمله في ان يقدم المنتخب الأولمبي المنهاج الفني التحضيري الكامل كي يتدارس المكتب التنفيذي تفصيلاته ويتخذ قراره في تقديم ما يمكن تقديمه بمرحلة المباريات المؤهلة فيما سيكون المنتخب بعهدة اللجنة الأولمبية بعد تأهله لنهائيات أولمبياد باريس 2024”.

وبصدد تأمين مباريات تجريبية بيوم فيفا رد الأمين المالي للجنة الأولمبية أحمد صبري مطالباً “بوجوب تقديم كشف حساب أولي يتضمن احتياجات المنتخب تتم دراسته في الأمانة المالية وتقدم ختامه للمكتب التنفيذي الذي سيبتّ بقرار صرف الدعومات اللازمة على ان يقدم المنتخب الأولمبي وصولات لاحقة بأبواب الصرف لأن دعومات اللجنة الأولمبية تقدم بصيغة سلف مالية وليس منحاً مقطوعة وذلك على وفق توجيهات و وصايا ديوان الرقابة المالية”.

وأضاف صبري في معرض رده الى ان “الوفد الكروي المفترض يكون في حدود 36 الى 38 شخصاً كي نتمكن من تقديم الدعم المطلوب مثلما تلتزم الدول المستقبلة بالعدد الملائم للوفود الكروية الرسمية”.

وعن إنتداب الوفد الاعلامي للمنتخب الأولمبي قال مدير اعلام اللجنة الأولمبية حسين علي حسين الذي حضر اللقاء أيضاً “للمنتخب واتحاد الكرة خياراتهما في ذلك بمرحلة التصفيات طالما يكون المنتخب بدعم مشترك بين الأولمبية والاتحاد ولكن، وفي حال تأهل المنتخب لاولمبياد باريس، فخيارات المنسق الاعلامي في عاتق اللجنة الأولمبية التي ستتبنى كامل مسؤوليات وإنفاقات التحضير والمشاركة في نهائيات أولمبياد باريس2024”.

من جانبه قال مدير المنتخب الأولمبي السيد عبدالجبار هاشم “نحن الان بصدد الدخول في معسكر تدريبي في اسبانيا ومن خلاله سنتمكن من إعداد القائمة الأولية التي سنرسلها الى اللجنة الاولمبية لنتمكن من ضمان تسجيل اللاعبين في النظام الخاص بأولمبياد باريس 2024”.

وختم الاجتماع بتأكيد النائب الثالث لرئيس اللجنة الأولمبية زياد حسن على ضرورة التكاتف لتحقيق التأهل الى أولمبياد باريس ومن ثم توفير الدعم المطلق لتحقيق ما تصبو إليه الجماهير الرياضية.

المصدر رياضة – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت النفط النيابية: الخلاف بين المركز والاقليم سينتهي بأقرب وقت تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء" الإطاحة بـ 15 إرهابيا بثلاث محافظات وإحباط تشكيل خلية لداعش في نينوى الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار الأمن الوطني يحبط تشكيل خلية إرهابية في نينوى العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن المعتقلين: حرية الصحافة في كردستان "مثيرة للسخرية" العراق يتبرع بـ 340 طنا من الأدوية والمواد الغذائية إلى غزة بغداد.. الإطاحة بمبتز الكتروني ساوم فتاة بنشر صورها مقابل مبالغ مالية الداخلية تغلق مطعما في المنصور وتعتقل 59 مخالفا بينهم نساء وزير النقل يعلن فتح مطار بغداد الدولي أمام المواطنين نهاية حزيران وزارة التعليم تعلن بدء التقديم الإلكتروني على الدراسات العليا الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه التقاعد الوطنية تباشر بصرف رواتب المتقاعدين الموارد تكشف أبرز مشاريعها لمواجهة التغييرات المناخية وشحة المياه - عاجل