الدوري الممتاز.. النوارس يحلق للصدارة وفوز ثمين للأنيق

بغداد اليوم- بغداد

تغلب الزوراء على النفط بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الإثنين، بملعب الشعب الدولي، ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري العراقي الممتاز.

تقدم الزوراء أولاً عن طريق حسن عبد الكريم في الدقيقة 17، وتمكن فاضل كريم من إدراك التعادل للنفط في الدقيقة 20.

ونجح مراد محمد في تسجيل هدف التقدم الثاني لفريقه الزوراء بالدقيقة 29، من زمن المباراة التي أقيمت وسط حضور جماهيري زاد عن 20 ألف من أنصار الفريق الفائز.

بهذا الانتصار الثمين، قفز الزوراء لصدارة الترتيب مؤقتًا برصيد 50 نقطة، فيما تجمد رصيد النفط عند النقطة 20 بالمركز الثامن عشر.

ظهر الزوراء بصورة مثالية في النصف الأول من اللقاء، بعد نجاحه في فرض أسلوبه عبر تحركات لاعبي الوسط سعد عبد الأمير، إبراهيم سعادة، ولؤي العاني، ليصنع هذا الثلاثي العديد من الفرص الحقيقية لثنائي المقدمة مراد محمد وعلي يوسف.

ونجح حسن عبد الكريم في تسجيل الهدف الأول، عبر مقصية رائعة، ليهدي الزوراء هدف السبق.

بعد مرور 3 دقائق فقط، تمكن النفط من العودة للمباراة، بعد أن استغل فاضل كريم، هفوة دفاعية ليسدد كرته من بين أقدام الحارس علي ياسين.

واستمرت الإثارة بالشوط الأول، بعد أن عاد الزوراء للتقدم بهدف ثانٍ جاء عن طريق مراد محمد، الذي أكمل كرة مرتدة من القائم الأيمن لعبها علي يوسف، ليضعها في شباك النفط وسط فرحة عارمة من أنصار فريقه.

وفي الشوط الثاني، انخفض الأداء وسط محاولات خجولة من طرفي اللقاء، عبر دينيس أكاي ووليد كريم وأحمد عبد الرزاق من جانب النفط، وعلي يوسف ولؤي العاني وسعد عبد الأمير للزوراء.

ولم تنفع محاولات المدير الفني المصري محمد يوسف، في تغيير النتيجة عبر إجراء عدة تبديلات لم تأت بجديد.

على الجانب الآخر نجح أوديشو في تحقيق الانتصار الثالث تواليًا، والارتقاء لصدارة الترتيب بشكل مؤقت، فيما تلقى النفط هزيمته رقم 13 هذا الموسم.

وحسم التعادل الإيجابي (1-1) مواجهة نوروز وضيفه النجف، اليوم الإثنين بملعب السليمانية الدولي، ضمن مباريات الجولة 25 من الدوري العراقي الممتاز.

تقدم النجف أولا عن طريق مهدي كامل في الدقيقة 34، وتمكن أوكيكو توبي من معادلة الكفة لنوروز في الدقيقة 88 من ركلة جزاء.

بهذا التعادل، رفع نوروز رصيده إلى 33 نقطة بالمركز التاسع، فيما أصبح رصيد النجف 37 نقطة بالمركز السادس.

ولم ينجح سعد حافظ، مدرب النجف في تحقيق الفوز الثالث تواليا، واكتفى بنقطة خارج دياره.

الصناعة – كربلاء 

في مباراة ثانية، أقيمت بالتوقيت ذاته، تعادل الصناعة مع ضيفه كربلاء سلبيا، في المباراة التي جرت بملعب الصناعة بالعاصمة بغداد.

بهذا التعادل، أصبح رصيد الصناعة 17 نقطة بالمركز 19 (قبل الأخير)، فيما رفع كربلاء رصيده إلى 31 نقطة بالمركز 13.

ويعد هذا التعادل الخامس لأصحاب الأرض، والسابع للضيوف بالموسم الجاري. 

ولم يستطع قصي منير مدرب الصناعة حصد العلامة الكاملة لضعف الشق الهجومي وغياب اللاعب الهداف، فيما تمكن حيدر عبودي مدرب كربلاء من العودة لدياره بنقطة ثمينة.

وتغلب الطلبة على مستضيفه دهوك (2-0)، اليوم الاثنين بملعب صقور الجبال، ضمن مباريات الجولة 25.

وتمكن خضر علي من تسجيل الهدف الأول للطلبة، في الدقيقة 19.

وأضاف زيد تحسين الهدف الثاني للضيوف، في الدقيقة 68.

وبهذا الانتصار، رفع الطلبة رصيده إلى النقطة 43 بالمركز الخامس، فيما تجمد رصيد دهوك عند النقطة 36، ليتراجع إلى الترتيب السابع.

وتمكن خضر علي من التوغل من جهة اليمين، ليراوغ أكثر من لاعب ويسدد كرته بقوة، لتستقر في شباك أصحاب الأرض بمساعدة مدافع دهوك بعد تغيير اتجاهها.

وفي الشوط الثاني دخل دهوك بقوة، واحتسب له حكم اللقاء علي حسين ركلة جزاء، لم ينجح وليد سليمان في إيداعها الشباك، حيث تألق حارس الطلبة دولفان مهدي في التصدي لها.

كما ردت العارضة تصويبة رائعة من جناح دهوك، سياميند عكيد.

وخطف زيد تحسين الهدف الثاني للطلبة (2-0)، باستغلاله لركنية متقنة حولها بضربة رأسية على يسار حارس دهوك، أحمد بشار، الذي لم يحرك ساكنا.

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
تعليمات للمشاركين بإحياء الذكری السنوية لاستشهاد السيد الصدر المرور تعلن المباشرة بفتح مجسر المهندسين على سريع قناة الجيش الاعرجي يناقش التعاون في مجال حقوق الإنسان بين العراق وايران بغداد/ المركز الخبري الوطني ناقش مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي اليوم الثلاثاء مشرو... المحكمة الاتحادية العليا تصدر قرارا بشأن تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب المحكمة الاتحادية تصدر أمرا ولائيا بإيقاف إجراءات عمل المفوضية بشأن انتخابات كردستان القاضي حنون يقترح تأسيس مجلس رؤساء أجهزة إنفاذ القانون العربية المعنية بالنزاهة ومكافحة الفساد صدور امر ولائي بأيقاف اجراءات عمل المفوضية بخصوص انتخابات اقليم كردستان لمخالفته التعليمات.. توقيف مدير مرور السليمانية لمدة شهر عبر "بغداد اليوم".. الزراعة تزف بشرى للفلاحين المتضررين جراء الأمطار والسيول إيران ستصدر 300 ألف طن من بيض المائدة لـ9 دول بينها العراق جنايات الانبار: السجن 7 سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات كي كارد مزورة قرار بمنع "ناجح الميزان" من الظهور بوسائل الإعلام لمدة ثلاثة أشهر.. وثيقة الرافدين يمنح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة وزير العمل يصادق على إطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء وزير العمل يصادق على اطفاء الديون المترتبة بذمة المتجاوزين من ذوي الشهداء ارتفاع طفيف بسعر الصرف.. أكثر من 146 الفا لكل 100 دولار مقتل شخص بإطلاق نار قرب جامعة جیهان في أربيل جنايات الانبار: السجن سبع سنوات بحق معقب لقيامه بإصدار بطاقات "كي كارد" مزورة إسعار النفط العالمية تعود للارتفاع الخارجية: 44 عراقيا عالقا في غزة هل ديون العراق تشكل خطرا على الاقتصاد.. البرلمان يجيب رهانات الفائدة الامريكية تعزز بريق المعدن الأصفر عالميا جنايات الكرخ: السجن عشر سنوات بحق منتحل صفة موظف في مكتبي رئيس الوزراء والجمهورية إعتقال 34 متهما بينهم عنصر بداعش في بغداد القبض على متهم بسرقة 30 مليون دينار من داخل قاصة شرقي بغداد