رغم خروج الكرة.. السبب القانوني لاحتساب هدف السيتي في مرمى الريال

بغداد اليوم- متابعة

أثير جدل واسع حول مباراة فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1) على ملعب سانتياغو بيرنابيو، مساء الثلاثاء.

الجدل تمحور حول قرار احتساب هدف التعادل الذي سجله نجم مانشستر سيتي كيفن ديبروين في الدقيقة 67 من عمر اللقاء بتسديدة صاروخية محكمة من خارج منطقة الجزاء.

اعترض مدرب ريال مدريد كارلو أنشلوتي على الهدف بسبب خروج الكرة من الملعب وحصل نتيجة لذلك على بطاقة صفراء، من دون أن يؤثر ذلك على قرار الحكم في احتساب الهدف.

ماذا حصل؟

قبل الهدف بثواني قليلة كانت الكرة لدى لاعبي مانشستر سيتي حيث مرر المدافع كايل والكر الكرة لبيرناردو سيلفا، الذي سيطر عليها بصعوبة وتبين فيما بعد أنها خرجت بكامل محيطها من الملعب قرب خط التماس.

بعد عدة مناولات بين لاعبي السيتي تمكن مدافع ريال مدريد كامافينغا من قطع الكرة والسيطرة عليها، لكنه مررها تحت الضغط، مما أدى إلى قطعها من قبل رودري الذي مررها بدوره لديبروين. 

الهدف جاء بعد وصول الكرة لدفاع ريال مدريد، وتمريرة كامافينغا بالخطأ، مع ضغط رودري على دفاعات النادي الملكي قبل وصول الكرة لكيفين دي بروين.

قانون تقنية “الفار”

في تصريحات عقب اللقاء قال مدرب أرسنال السابق آرسين فينغر إن حكام تقنية الفيديو كان يجب أن يتدخلوا لحسم الجدل ومعرفة ما إذا كانت الكرة قد خرجت أم لا.

وتم تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي نشرتها محطة “بي إن سبورتس” الرياضية تظهر أن الكرة تجاوزت بالفعل خط التماس.

لكن شبكة “إي أس بي إن” أكدت أن مصادرها أشارت إلى أنه وفقا لقوانين “الفار” فلم يكن بإمكان الحكام العودة إلى اللقطة المثيرة للجدل لأن الهدف جاء نتيجة لعبة جديدة.

أي أن لاعبي الريال سيطروا على الكرة بشكل كامل بعد أن أعادها سيلفا من خط التماس، وبدأت لعبة ثانية عن طريق كامافينغا قبل أن يخسروا الكرة مجددا ثم يتلقى مرماهم الهدف.

أي بمعنى أن حكام الفار كانوا قادرين فقط على العودة للحظة حصول كامافينغا على الكرة وليس قبلها، كما تنص القوانين.

وشرح مدونون رياضيون كثر هذه الحالة بعد أن أثارت الكثير من الجدل.

وسيتواجه الفريقان في مبارة الإياب على ملعب الاتحاد يوم الأربعاء المقبل.

المصدر رياضة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين القاضي زيدان و نيجرفان بارزاني يبحثان الانتخابات التشريعية المزمع اجرائها في كردستان التعليم تعلن توفر 38 منحة دراسية صينية وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد