غوارديولا يحذر لاعبيه من التفكير في الثأر أمام ريال مدريد

شفق نيوز/ قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن على لاعبيه تجنب التفكير في الثأر لخسارتهم في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم العام الماضي أمام ريال مدريد عندما تتكرر المواجهة في نفس الدور مساء اليوم الثلاثاء.

ويخوض مانشستر سيتي لقاء ذهاب قبل النهائي أمام ريال مدريد في ملعب سانتياغو برنابيو في الساعة 11 مساء بتوقيت بغداد.

وبدا غوارديولا مستاء من تصريح لاعب الوسط رودري الذي قال في المؤتمر الصحفي بملعب سانتياغو برنابيو إنه يتطلع إلى “فرصة للثأر” من ريال مدريد.

وقال غوارديولا، في مؤتمر صحفي: “التفكير في أننا هنا للثأر خطأ فادح، لسنا هنا لهذا الهدف. يجب أن نتعامل معها باعتبارها فرصة أخرى للوصول إلى النهائي. نحن هنا لتحقيق نتيجة جيدة لأن كل شيء سيحسم في مانشستر ليس هنا”.

وأضاف “ما حدث الموسم الماضي جزء من الماضي، انتهى الأمر. هذه فرصة أخرى، لا شيء آخر. نأتي بعقلية المحاولة مجددا، مدركين أن تحقيق الهدف يتطلب أن نكون أفضل”، وفقا لرويترز.

وتابع “الدرس الأفضل الذي يمكن أن نستخلصه من الموسم الماضي هو أننا لسنا هنا للثأر، وإنما لتحقيق نتيجة جيدة”.

وتحدث كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد في وقت سابق الاثنين عن أهمية تحقيق أفضلية ذهنية قبل مباراة الإياب. لكن غوارديولا أبدى اختلافه مع نظيره الإيطالي.

وقال غوارديولا في رده على سؤال بشأن تصريحات أنشيلوتي “العام الماضي جئنا إلى هنا بأفضلية ذهنية كبيرة بعد الفوز في لقاء الذهاب وانظر ما حدث”.

وأضاف “أنقذ فيرلان مندي كرة من على خط المرمى وما حدث جزء من الماضي. مثل هذه التفاصيل هي التي تحدد المتأهل إلى النهائي.. ربما كان يتعين علينا لعب الكرة بصورة مختلفة، ربما كان علينا أن نهتم بالاستحواذ على الكرة بصورة أكبر. لا أعرف”.

وتابع “يجب علينا تقديم أداء رائع في المباراتين، وإلا فسيكون الأمر صعبا جدا”.

وبعد الفوز 4-3 على ريال في مباراة الذهاب المثيرة في مانشستر العام الماضي، عاد العملاق الإسباني في مباراة الإياب ليفوز 3-1 في الوقت الإضافي ويتأهل إلى النهائي.

المصدر شفق نيوز

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يعاود الارتفاع أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية واع / الحكيم يدعو لإعادة النظر بالمصانع المتوقفة ودعم المنتج المحلي انخفاض اسعار النفط.. خام برنت عند 85 دولار للبرميل السوداني: ملتزمون بحقوق العمال ومشاريع الاعمار لن تتوقف تظاهرات للموظفين في ثلاث محافظات وسلم الرواتب على رأس المطالب.. صور أمطار وعواصف وتصاعد للغبار.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة استمرار تراجع المعدن الأصفر مع ضعف آمال خفض الفائدة لليوم الثالث تواليا.. تخمة المخزون الأمريكي تطيح بأسعار النفط عالميا انشيلوتي: التعادل نتيجة جيدة بالنسبة لنا أكثر من مليون برميل يوميا صادرات العراق النفطية الى الهند خلال شهر الصحة تفتح باب التعيينات لخريجي إقليم كردستان داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة تضبط هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع في ذي قار النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية