الإطار ينفي وجود خلافات سياسية بشأن الموازنة: التشريع منتصف آيار

بغداد اليوم – بغداد 

نفى الإطار التنسيقي، اليوم السبت، وجود أي خلافات سياسية بشأن قانون الموازنة الاتحادية، فيما رجح تشريعه منتصف الشهر المقبل. 

وقال النائب عن الإطار عارف الحمامي، لـ(بغداد اليوم)، إنه “لا توجد أي خلافات سياسية حول قانون الموازنة ما بين الكتل والأحزاب، وانما هناك ملاحظات فنية، تعمل اللجان البرلمانية على مناقشتها مع الجهات التنفيذية المختصة”. 

واوضح الحمامي أن “تشريع قانون الموازنة، سيكون قريب جداً”، مرجحا “حسم هذا القانون منتصف الشهر المقبل”.

وأشار الى انه “هناك اجماع برلماني على الإسراع بالتصويت على القانون لأهميته في اكتمال المشاريع الاستراتيجية ودعم الحكومة في تنفيذ برنامجها الوزاري”.

وفي وقت سابق أنهى مجلس النواب العراقي، القراءة الأولى لمشروع الموازنة الاتحادية للسنوات (2023- 2024-2025).  

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية 2023 و2024 و2025، وإحالته إلى مجلس النواب. 

وتبلغ النفقات المقترحة في الموازنة الجديدة 197 تيرليون و828 مليار دينار (152 مليار دولار بحسب سعر الصرف الرسمي)، وتشمل استثمارات بقيمة 47 تريليون و555 مليار دينار (36,5 مليار دولار).

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة تضبط هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع في ذي قار النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية الأمن الوطني يطيح بـ 43 تاجرا بالمخدرات خلال الشهر الحالي موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان