القبض على متهمين في ذي قار قتلا شقيقين لأجل 150 ألف دينار

أعلنت شرطة محافظة ذي قار، تفاصيل القبض على على متهمين قاما بقتل شقيقين بسبب خلاف على 150 ألف دينار.

وذكرت مديرية شرطة المحافظة في بيان لها، انه “بناء على توجيهات قائد شرطة محافظة ذي قار اللواء مكي شناع الخيگاني وبموافقة قضائية، أحال مركز شرطة الساهرون الاوراق التحقيقية الخاصة بجريمة قتل شخص وفقدان شقيقه إلى قسم مكافحة الإجرام / شعبة مكافحة الناصرية”.

واضاف البيان انه “وتنفيذاً لأمر قائد الشرطة تم تشكيل فريق عمل باشراف مدير القسم وضابط الشعبة وضباط ومنتسبين للبحث والتحري حول الحادث، وخلال وقت قياسي وبعد دراسة القضية تم التوصل إلى جثة شقيق المجني عليه مقتولا وتم دفنه داخل منزل قيد الانشاء في أطراف مدينة الناصرية يعود للمجني عليهما”.

بيان مديرية الشرطة، لفت الى انه “ومن خلال ذلك وبعد جمع الأدلة والبراهين وتحديد المتهمين تم تنفيذ أمر القبض بحقهما كل من المتهم (ي.ر.ف) تولد 1995 والمتهم (ا.ك.ع) تولد 1990 ومن خلال مواجهتهما بالأدلة المتوفرة ضدهما اعترفا بالجريمة المسندة إليهما”.

“جاء باقوالهما أنهما اتفقا على تنفيذ الجريمة خلاف مع صديقيهما المجني عليهما على مبلغ قدره 150 الف دينار عراقي، وكونهما يعلمان بوجودهما في دارهما قاما الذهاب ليلا والدخول إلى الدار وقتلهما وهما نائمان باستخدام آلة جارحة معروفة محليا بـ(قامة) ومطرقة حديدية”، حسب البيان.

ونوهت مديرية الشرطة الى ان المتهمين “أكدا أنهما يستخدمون الدار مع المجني عليهما لبيع المخدرات والمشروبات الكحولية وتناولها، حيث دونت أقوالهما بالاعتراف قضائيا واجري لهما كشف الدلالة القانوني وجاء مطابقا لاعترافاتهما”.

وقرر قاضي التحقيق توقيفهما استنادا إلى المادة 406 من قانون العقوبات العراقي لإكمال التحقيق أصوليا.

المصدر وكالة أرض آشور الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الضباط "شركاء إجباريون" لأصحاب المتاجر.. اعتصام الشاحنات يفضح "سيطرات الاتاوات" إحباط تهريب 51 كغم من مادة الكرستال في دهوك التربية تصدر تنويها للمتقدمين لإشغال المقاعد الدراسية داخل العراق حملة واسعة لإزالة التجاوزات في الأعظيمة (صور) ايران تعرض مساعدتها لتطوير حلبجة الحكومة تعلن قرب تحويل المبنى الخاص بـ"الشعبة الخامسة" في الكاظمية إلى متحف كبير الاستخبارات العسكرية تطيح بمجموعة إرهابية في نينوى تحلية مياه الشرب بالطاقة المتجددة.. ذي قار تبدأ أول المشاريع لسكان الأهوار الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال النقل النيابية تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد بعد فتح "صندوق البتاوين".. البرلمان يؤشر تراجعا بعمليات الاتجار بالبشر الداخلية: المباشرة بتضمين بطاقة السكن مع البطاقة الوطنية بأسلوب تقني حديث التخطيط تحدد موعد اجراء التعداد التجريبي للسكان الصحة البرلمانية تعلق على "الأخطاء الطبية" بحق الأطفال - عاجل النقل تشكل لجنة بشأن المباني المشيدة قرب مطار بغداد النزاهة: استقدام رؤساء وأعضاء ثلاث لجان في بلدية الديوانية المتحدث باسم الداخلية يوجز العمليات الأمنية وتفاصيل اعتقال المطلوبين داخل وخارج العراق.. فيديو التربية: سحب الهواتف من المراقبين والمعاونين اثناء الامتحانات بعد ضجة على مواقع التواصل.. راصد يوضح ظاهرة "هالة" قطر الشمس في العراق برلماني كردي يوضح أسباب تزايد الحوادث المرورية في الإقليم القبض على 5 متهمين أحدهم مطلوب وفق قانون حظر البعث في الديوانية بعد خلوها من الجريمة.. الداخلية تدعو الاتحادات والمنظمات لاقامة المهرجانات في البتاوين (فيديو) جنايات الرصافة: الحبس الشديد بحق مدانين اقدموا على اخذ مبالغ مالية من مواطنين مقابل وعود بالتعيينات رئيس مجلس القضاء يبحث منع التجاوزات مع "لجنة الحفاظ على أملاك الدولة النيابية" التربية توجه بسحب الهاتف النقال من المراقبين والمعاونين خلال الامتحانات العامة.. وثيقة