سعد كمبش.. حادثة تثير الرأي العام بين التخلص منه واخفاء الحقائق

بغداد اليوم – تقرير

أثارت حادثة هروب رئيس الوقف السني الأسبق سعد كمبش الرأي العام، والقاء القبض عليه بعد 24 ساعة في مدينة الموصل و”اغتياله” بعد التعرض للضرب وفقا للتقرير الطبي نشرته بغداد اليوم.

ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشخصيات سياسية تداولت، حادثة كمبش، وعلقوا حولها بانهاء كانت بتخطيط شخصيات سياسية متنفذة للتخلص منه واخفاء الفساد الذي كان يرافقه والخوف من فضحهم في حال بقاءه داخل السجن.

هروب و”اغتيال”

تقرير الطب العدلي الخاص بنتائج تشريح جثة رئيس ديوان الوقف السني السابق المحكوم (سعد كمبش)، يفيد بتعرضه للضرب وظهور كدمات غير منتظمة الشكل بنفسجية وصفراء وخضراء اللون.

وخالف التقرير الرواية الرسمية لوزارتي الصحة والداخلية باعلانهما في بيان مشترك انه “لا توجد آثار على جسد المتوفي الذي كان يعاني من الأساس بعض الأمراض المزمنة” لافتا الى “إحالة الجثة إلى الطب العدلي وتشكيل لجنة من ثلاثة أطباء اختصاص لغرض التشريح ومعرفة أسباب الوفاة.

وقالت الصحة والداخلية ان (كمبش) “أصيب بالإعياء أثناء مطاردته ووصل المستشفى متوفياً وتم تأكيد الوفاة سريريا”.

وكان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، أعلن عصر الخميس اعتقال كمبش في منطقة الغزلاني في الجانب الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وأفاد مصدر طبي بوفاة كمبش بعد مطاردة للشرطة ما أدى إلى ارتفاع ضغط الدم لديه.

المصدر سياسة – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين التشكيلة الرسمية لريال مدريد لمواجهة بايرن ميونخ إجراءات استباقية من صحة ديالى استعدادا لموسم الافاعي: 10 أنواع غادرت جحورها الحكومة العراقية تتعهد بالحماية الجوية لحقل كورمور بغداد وطهران تتفقان على نقل المسافرين عبر نهر اروند الحدودي بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة تضبط هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع في ذي قار النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق إنطلاق خطة تأهيل بغداد وتشمل 50 محلة سكنية الذهب في العالم.. الأسعار تزيد والطلب يرتفع اشتباكات مع داعش في سامراء استقرار أسعار النفط مع ترقب المستثمرين لمحادثات هدنة غزة المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين برشلونة يعرض نجميه على أندية سعودية الأمن الوطني يطيح بـ 43 تاجرا بالمخدرات خلال الشهر الحالي موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض" القبض على 149 متهما بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتز إلكتروني خلال الشهر الحالي البرلمان يصوت على إضافة فقرة على جدول أعماله قانون جهاز الأمن الوطني الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها" المحكمة الاتحادية ترد دعوى طلب إلغاء قرار إعادة النازحين وإغلاق ممثليات التربية بكردستان