نائب إيزيدي: اطراف محسوبة على الاطار تحاول فرض نفوذها على سهل نينوى

كشف عضو مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى، النائب الإيزيدي شريف سليمان، تفاصيل لقاء وفد سهل نينوى برئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بغداد.

وقال سليمان  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “محافظ نينوى وممثلي المكونات في المحافظة وصلوا يوم امس الخميس إلى العاصمة بغداد بدعوة من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على خلفية تداعيات تسمية غزوان الداوودي مديراً لناحية بعشيقة بدلا عن ذنون الآغا الذي احيل على التقاعد”.

واوضح، أن “الوفد التقى رئيس الوزراء وتم الخروج بتوصيات اهمها حفظ السلم المجتمعي والامني في محافظة نينوى وعدم التعرض لمكوناتها من الشبك والايزيديين والمسيح، والاتفاق على القبول بالسيد غزوان الداوودي وبقاءه في المنصب لحين اجراء الانتخابات المقبلة وعدم التصعيد، وان يكون هناك تفاهما بين مكونات الشعب العراقي في نينوى”.

واكد، أن “الدعوة كانت صادقة من رئيس الوزراء للتوجه نحو البناء والاستقرار في نينوى وعدم الاساءة الى السلم المجتمعي في المحافظة، كونها مدينة من مختلف المكونات، ولا تتحمل اي مشاكل اخرى بعد ما فعله تنظيم داعش الارهابي فيها”.

واشار سليمان الى أن “الخلاف كان نتيجة عدم قبول جهات سياسية، لتسمية الداوودي مديرا لناحية بعشيقة، الذي يتمتع بمقبولية لدى الايزيديين، وهم غالبية سكان مركز الناحية، رغم كونه من المكون الكردي الذي ينتمي اليه مدير الناحية السابق”، لافتا الى ان “جهات سياسية حاولت فرض نفوذها والحصول على هذا المنصب، من خلال الخروج بتظاهرات تسببت بمشاكل في الناحية على الرغم من تمتعها بالسلم والاستقرار”.

واشار الى أن “تطورات الاحداث دفعت برئيس الوزراء الى التدخل وتوجيه دعوة لمحافظ نينوى وممثلي المكونات، لاستيضاح الوضع، وتم الاتفاق على عدم اثارة المشاكل والتوجه نحو تقديم الخدمات وبسط الامن والاستقرار في هذه المناطق”.

المصدر سياسية – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش