وزير الخارجية: بغداد هي من تحدد الحاجة لبقاء القوات الأميركية من عدمها

بغداد – IQ  

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين، أن بغداد هي من تحدد الحاجة لبقاء القوات الأميركية من عدمها.

وقال حسين، في مقابلة مع قناتي “العربية” و”الحدث”، اطلعت عليه (IQ NEWS) إن “العراق هو من يحدد الحاجة لبقاء القوات الأميركية من عدمها”، مشدداً على أن قوات التحالف الدولي “موجودة بدعوة من الحكومة العراقية”.

وتابع حسين: “لا نريد خلق حالة فوضوية في العلاقات مع واشنطن”، معتبراً أنه “يجب تهيئة الداخل قبل بدء المفاوضات لانسحاب القوات الأميركية من العراق.. وعلى ضوء نتائج المفاوضات سيتم اتخاذ القرار اللازم، سواء بالانسحاب أو جدولة الانسحاب”.

وذكر ان “مفاوضات اجريت في السابق، وكان هناك وفد عسكري أمني في واشنطن قبل عدة أشهر، الا ان المسيرة التفاوضية مع واشنطن توقفت لكن الحوار مستمر”، موضحا “اننا سنعلن قريبا عن موعد بدء المفاوضات وعلى أي مستوى وبأي شكل”.

وتابع ان “بغداد أكدت لواشنطن أن الحكومة العراقية “ملتزمة بالتهدئة”، معتبراً أن “الأحداث الأخيرة غير مقبولة، حيث كانت هناك هجمات وهجمات مضادة”.

واعتبر أن “الهجمات التي تستهدف القواعد العسكرية يجب أن تعالج من الطرفين”، موضحا أن “رئيس الوزراء يعمل باستمرار للتواصل مع جميع الأطراف للوصول إلى التهدئة”.

كما اعتبر أن “الأوضاع تغيرت في المنطقة بعد الحرب على غزة، وهناك تشابك في الأمور الوطنية والإقليمية”، موضحاً أن “قرار الحرب يحدده الدستور والقانون وليس هناك قرار خارج الدولة، وقرار الحرب خطر ولسنا من دعاة الحرب حيث إن العراق بحاجة إلى الأمن والاستقرار”.

وشدد حسين على أن “خرق الوضع الأمني في العراق غير مسموح به من أي جهة سواء كانت خارجية أو داخلية”، مشيرا الى ان “جزءا من المشاكل داخل العراق مرتبط بدول الجوار”.

المصدر سياسة – IQ News

اترك تعليقا
آخر الأخبار
عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة