ردا على مقابلة داوود رمال على الجديد

<

p class=”MsoNormal” dir=”RTL”>خليل إسماعيل رمّال

١ قضية فلسطين ليست قضية حركة أمل وحزب الله أو أي فصيل وطني أو إسلامي أو مسيحي عروبي فحسب، بل هي قضية كل الناس الشرفاء والمؤمنين بالمبادئ والقيم الإنسانية والعدالة الحقيقية. والذي تحقق في مسألة إطلاق الصواريخ المُباركة من جنوب لبنان هو شيء عظيم عنوانه توحُّد ووحدة الساحات العربية من أجل القدس وقضية العرب الأولى، فلسطين، وعدم تجرؤ العدو، الذي كان لا يُقهر ويملك مفتاح الحرب والسلم معاً، أن يَغِيْر على مخيم فلسطيني واحد، كما كان يفعل سابقاً بسبب أو بلا سبب وبذريعة أو بدونها معظم الأحيان! 

٢لا نفهم كيف فكّت الصواريخ أزمة نتنياهو، وهو في خضم أزمة أكبر اليوم بعد تآكل الردع الصهيوني وتخوفه من حرب شاملة مبيدة له؟! فبعد قصف خراج القليلة والرشيدية وخطابه العنتريّ الشمشونيّ واجتماعه مع ممثل المعارضة، هو بالنهاية منبوذ من كل المعارضة ومعظم السكان الصهاينة، حسب استطلاعات الرأي، ومتى من رعاته الأميركيين!

٣ الحزب ليس حرساً لحدود كيان الاحتلال رغم الأكاذيب التي يروّج لها القوات وامثالهم، وهو كما قال تكراراً أنه ليس معنياً بإخراج العدو من أزمته عبر إعلامه بما حصل وإذا كان الحزب وراء الصواريخ أم لا كما تلتزم “إسرائيل” نفسها بالصمت المُطبِق عندما تقوم بعمليات ضد إيران ومحور المقاومة!

٤ لكن الكل يعلم وخصوصاً العدو الإسرائيلي أن لا خرطوشة تُطلَق من الجنوب من دون علم المقاومة، وبالتالي هي ليست بحاجة لإعلان ذلك رسمياً بل، كما أسلفت، تلتزم بالصمت والغموض لتزيد من كرب وحيرة وضيق العدو وتبين من التجربة الماضية للمقاومة أن هذه الطريقة من أنجح الأساليب النفسية التي تُربك تل أبيب! كانت إسرائيل في الماضي وقت وجود منظمة التحرير تُدمِّر لبنان بسبب كاتيوشا واحدة واليوم جل ما يمكنها أن تفعله هو قتل مزروعات وماشية وقرط موز مع افتراضها وادعائها (بعد تحييد حزب الله) بأن حماس أطلقت الصواريخ! لماذا؟ بسبب سياسة ردع هذه المقاومة العظيمة التي صنعت المُعجزات ولا يمكن لإعلامي أو غيره حجب هذه الحقائق الساطعة لمن يريد أن يرى وليس لمن هو أعمى البصيرة!

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم