سورية/ كرة القدم.. سيدات فيروزة يحرزن بطولة كأس الجمهورية باكتساح سيدات تشرين (5 1)

سعدالله خليل – خاص حرمون

حقق فريق سيدات نادي فيروزة بكرة القدم بطولة كأس الجمهورية لموسم 2023 بفوزه على فريق سيدات نادي تشرين في المباراة النهائية على ملعب نادي محافظة دمشق بخمسة أهداف مقابل هدف واحد ليختتم الموسم بطلاً للدوري والكأس.

وسجلت ميسلون محفوض أول أهداف المباراة في الدقيقة العاشرة، فيما سجلت حياة ديوب هدف التعادل في الدقيقة 13، وأعادت تيم الأحمد الأفضلية لفيروزة في الدقيقة 16 وعززت رونا عيزوق في الدقيقة 40 الهدف الثالث لفيروزة مستفيدة من تمريرة سيرينا ناصيف.

وفي الشوط الثاني سجلت كابتن فريق فيروزة ميسلون محفوض الهدف الرابع لفريقها والثاني لها في المباراة في الدقيقة 55 والخامس رونا عيزوق بالدقيقة 76.

بكار

واعتبر المدرب والحكم الدولي طاهر بكار مدرب فريق سيدات فيروزة إنجاز بطولة الدوري والكأس نتيجة جهود اللاعبات والعمل بعقلية أقرب إلى الاحتراف تعتمد على بناء اللاعبات نفسياً وبدنياً تسمح لهن بالاستمرارية والعطاء، بالرغم من ضغط المباريات بما يؤمن بناء معرفي وفني تراكمي لدى اللاعبات ويؤسس لحالة كروية صحيحة تؤدي لتحقيق نتائج. فالنتائج لا تأتي مصادفة ولا من فراغ بل من إعداد بدني منهجي وفهم كروي تراكمي صحيح لدى اللاعبات، وهو ما نتمناه لكل الفرق الأنثوية.

هوارة

رئيس نادي فيروزة وريد هوارة في تصريح صحافي اعتبر أن جمع الفريق لبطولتي الدوري والكأس تأكيد على نجاح خطة عمل رياضية قوامها الأساسي العمل على روح الفريق الواحد واستثمار إمكانيات اللاعبات في العمل الرياضي وتأكيد جاهزية الفريق للبطولات وأحقيته بما أنجزه وهو انعكاس لتأمين المقومات الأساسية للنجاح من معدات تدريب وحوافز تشجيعية وعوامل الراحة أثناء المباريات بشكل خاص وخلال الموسم بشكل عام والدعم النفسي والمعنوي للاعبات ومنح الكادر التدريبي الثقة المطلقة لتحقيق النتائج رغم الظروف الصعبة التي يمر بها النادي والأوضاع الاقتصادية التي تشهدها سورية، ورغم الدعم المحدود للنادي وللكرة الأنثوية مقارنة بباقي الألعاب  كما طالب بدعم الأندية في المشاركات الخارجية.

وختم هوارة حديثه بالقول لن نكتفي بوضع النجمة الثانية على صدرنا لأننا نستحق النجمة والكأس. 

محفوض

كابتن فريق فيروزة ميسلون محفوض لفتت لقدرة الفريق على اللعب الجماعي القائم على توليفة من اللاعبات الخيرات ولاعبات يمتلكن موهبة واعدة استطاع المدرب القدير طاهر بكار إظهارها وتوظيفها بالطريقة المثالية في المباريات وتحقيق مستويات جيدة، بالرغم من صغر السن وهو ما منح الفريق روح الحماس والقدرة على حسم المباريات الصعبة لامتلاكه أكثر من هدافة وهي أوراق النجاح وامتلاكه حارسة موهبة رغم صغر سنها وخطّ دفاع متماسك ومتكامل يجمع بين الخبرة والسرعة وعنصر الشباب.

وبالإضافة إلى ذلك وجود مبدأ يلعبون به كل اللاعبات وهو أن نادي فيروزة كالوطن والوطن لا يُخان.





المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوما! مستشار السوداني: موازنة 2024 دخلت حيز التنفيذ.. ولا حاجة لإرسال جداولها إلى البرلمان انجاز حفر بئر نفطي في بغداد ائتلاف إدارة الدولة يعرب عن أهمية حسم انتخاب رئيس لمجلس النواب بشكل عاجل جنايات ذي قار: الإعدام شنقا لإرهابي قتل منتسبين في الجيش العراقي الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحلية جردة حساب لخسائر كورمور.. إنخفاض تجهيز الكهرباء بعد فقدان 70 بالمئة من غاز تشغيل المحطات جنايات النجف: السجن 7 سنوات بحق منتحل صفة مستشار قانوني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأمطار قد تتجاوز الـ 30 ملم.. 13 منطقة حدودية شرقي العراق تدخل الإنذار رونالدو يتسلم جائزة أفضل لاعب في دوري المحترفين بالسعودية الدولار يواصل الانخفاض في بورصة بغداد السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار أمطار وعواصف رعدية وبرد.. حالة الطقس خلال الأيام المقبلة أمانة مجلس الوزراء تعطل الدوام الرسمي ليوم الأربعاء المقبل بعملية نوعية.. الاستخبارات تطيح بـ 18 تاجر مخدرات في اربع محافظات امطار وانخفاض بالحرارة.. طقس الأسبوع الحالي في العراق البرلمان يطالب الأمانة العامة بعرض جدول سلم الرواتب في مجلس الوزراء.. وثيقة برلماني يبشر الاساتذة الجامعيين: ستخصص أراض سكنية لكم قريبا المعموري: خلافات تسمية المناصب داخل المكونات أخر تشكيل الحكومة نقابة الفنانين تنعى الفنان عامر جهاد نقابة الفنانين تنعى فنانا عراقيا المالكي يفصل قانون البغاء والشذوذ الجنسي ويحدد الجهات الداعمة والرافضة له الكشف عن سببين وراء رفع رسوم استيراد البيض في العراق واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي