سيناريوهات عديدة لتحديد ممثلي سوريا بكأس الاتحاد الآسيوي -المصدر- haramoon – مجلة حرمون

عُقد في مقر الاتحاد السوري لكرة القدم، اجتماعا مع مندوبي أندية الدرجة الممتازة لمناقشة التعديلات على نظام المشاركات الآسيوية المحتملة للموسم المقبل.

مثل تشرين مدير الكرة في النادي عبد القادر كردغلي، وأسامة مخلوف، وإداري الفريق ومسؤول التراخيص المهندس علي خوجة، ومثل نادي الاتحاد أهلي حلب المهندس فراس مصطفى أمين سر النادي، وباسل ناطور.

ويكون وضع تأهل أهلي حلب وتشرين إلى المسابقة الآسيوية ضمن سيناريوهات خاصة بتحديد ممثلي سوريا في النسخة المقبلة من كأس الاتحاد الآسيوي لموسم 2023-2024 والتي أخذت بعين الاعتبار تتويج فريقي تشرين وأهلي حلب ببطولتي الدوري والكأس للموسم الفائت (2021-2022).

هذا إضافة إلى احتمالية تتويج نفس الفريقين أو فرق أخرى بألقاب الموسم الحالي (2022-2023)، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة حصول الأندية على الترخيص الآسيوي والمحلي من أجل المشاركة في المسابقة الآسيوية.

وأقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تعديل نظام مسابقاته من السنوي إلى الفصلي، على أن تنطلق النسخة القادمة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الشهر التاسع من العام الحالي وتنتهي العام المقبل.

وتم إعلان أن حصة سوريا هي مقعد ونصف فقط (مقعد مباشر وآخر غير مباشر)، وبناءً على ذلك تم وضع آلية لاختيار الفرق التي ستشارك في النسخة القادمة من البطولة، وضعها الاتحاد السوري كما يلي:

في حال حصول تشرين على بطولتي الدوري والكأس في الموسم الحالي، يتأهل ليحجز مقعداً مباشراً ويحصل الاتحاد أهلي حلب (بطل الكأس في الموسم الماضي) على مقعد غير مباشر.

وفي حال حصول الاتحاد أهلي حلب على بطولتي الدوري والكأس في الموسم الحالي، يحصل الاتحاد على مقعد مباشر ويترك المقعد غير المباشر لتشرين (بطل الدوري في الموسم الماضي).

أما في حال حصول تشرين على بطولة الدوري والأهلي على بطولة الكأس، يحصل تشرين على مقعد مباشر والاتحاد على مقعد غير مباشر.

وفي حال حصول أهلي حلب على بطولة الدوري وتشرين على بطولة الكأس، تُلعب مباراة فاصلة بين الفريقين لتحديد المقعد المباشر وغير المباشر.

في حال حصول تشرين على بطولة الدوري أو الكأس وفريق آخر (غير الاتحاد) على البطولة الأخرى، يحصل تشرين على المقعد المباشر وتقام مباراة فاصلة بين الاتحاد وهذا الفريق للحصول على المقعد الغير مباشر.

أما في حال حصول الاتحاد على لقب الدوري أو الكأس وفريق آخر (غير تشرين) على البطولة الأخرى، تقام مباراة فاصلة بين تشرين وهذا الفريق للحصول على المقعد غير المباشر.

وفي حال حصول فريقين آخرين على بطولتي الدوري والكأس (غير تشرين والاتحاد)، تُلعب دورة رباعية يحدد نظامها لاحقاً يتأهل فيها الأول ليحصل على المقعد المباشر ويحصل الثاني على المقعد غير المباشر.

المصدر : الكوورة

مصدر الخبر في haramoon – مجلة حرمون

اترك تعليقا
آخر الأخبار
داعش يطل برأسه من جديد وهواجس أمنية في العراق من تهديد أكبر توجيهات بخصوص الصلاة المركزية الموحدة التي دعا اليها الصدر في المحافظات عمليات بغداد تنفي منع مركبات الحمل الدخول للعاصمة من الساعة السادسة الى الثامنة مساء عمليات بغداد تغلق ساحات لوقوف السيارات غير الرسمية بجانب الكرخ شاحنات ديالى تتضامن مع نظيراتها بباقي المحافظات وتقطع طريقا رئيسيا بالوثيقة.. لجنة حكومية لحصر الأضرار من الكوارث والأزمات في العراق تجنبا للامراض الوراثية.. صحة الانبار تطالب المشايخ بعدم التزويج دون "فحوصات طبية" بالصور.. السوداني يطلق مشروع مجاري ناحية الوحدة الستراتيجي الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف رئيس الجمهورية: ما يفعله الكيان الصهيوني إبادة جماعية رياح شمالية ستلطف اجواء العراق.. ولاموجات ساخنة حتى انتهاء الشهر الرافدين يعلن منح وجبة جديدة من قروض مبادرة ريادة الدولار يتراجع في العراق وقائمة مسائية لأسعار الصرف- عاجل توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل الإطاحة بأربعة تجار آثار وأسلحة ومطلوب بالإرهاب في بابل بلاسخارت: عراق 2024 آخذ في التطور وبسرعة وزير العمل يوجه بزيادة اجهزة الدفع الالكتروني (POS) صحة كركوك تسجل إصابتين بالحمى النزفية نوارس السليمانية تقلق بغداد.. وتقيد لحركة الدواجن والطيور توطين رواتب موظفي كردستان وجدلية مشروع حسابي.. هل يكون الـ"TBI" هو الحل - عاجل ضبط نفق تحت الأرض بطول 200 متر تابع لداعش في نينوى (فيديو) النقل تعلن تخفيض اجور استبدال وتجديد الخطوط الشمالية صالح يكشف تسديد العراق أموال صندوق النقد الدولي بالكامل السوداني: المواطنون يتحملون الحفريات والأتربة من اجل الانتقال لواقع أفضل بالوثيقة.. إنهاء تكليف مدير عام توزيع كهرباء بغداد حسين عطا دهش