شركة LOT البولندية تمنع روسية من الركوب في مطار القاهرة

أكدت شركة الطيران البولندية  LOT، استبعاد لاعبة التنس فيتاليا دياتشينكو من الرحلة بسبب الجنسية الروسية، وذلك نقلاً عن وكالة “ريا نوفوستي”. وقالت شركة الطيران في بيان لها: “لا يمكن لشركة LOT البولندية قبول مواطن من حاملي الجنسية الروسية على متن رحلتها، وفقاً لمرسوم وزير الشؤون الداخلية والإدارة البولندي الصادر في 13 آذار 2020 بشأن التعليق المؤقت أو تقييد حركة المرور عبر الحدود في بعض نقاط العبور الحدودية”.

وفي 24 نيسان، لم يسمح موظفو شركة LOT للاعبة الروسية بالسفر عبر رحلة من القاهرة إلى العاصمة البولندية وارسو، مبررين الأمر بقواعد شركة الطيران. وقالت دياتشينكو إنها اضطرت للبقاء في المطار المصري لمدة 18 ساعة، ما جعلها تفوت المنافسة في نيس. وروت دياتشينكو ما حدث معها في المطار عبر تلفزيون “ماتش”: “اشتريت تذكرة الطيران قبل أيام قليلة، والتي تظهر أنني روسية ولم يأت إشعار بأنه من المستحيل علي الصعود إلى الرحلة”.

وأضافت: “في مكتب الاستقبال أعطوني جواز سفري بسهولة وقالوا خطوة للوراء، التالي. وعندما سألت عن السبب قالو لأنني روسية”. وتابعت: “وعندما واجهتهم أن الموقف عنصري، أظهروا لي ورقة كتب عليها عشر نقاط لماذا لا يضعون الروس على متن الطائرة، فقمت بتصويرها، رأى رجل ذلك، وأخذ جواز سفري، ومن ثم أخذه إلى الشرطة وقال إنهم لن يعيدوه لأنني كنت ألتقط الصور”. 

وأردفت: “استمرّ كل هذا لمدة ثماني ساعات في مكتب الاستقبال، وتمسكت بأفضل ما يمكنني. وفقط في الصباح، عندما أعطوني الفرصة لشراء الرحلات المقبلة، كنت بالفعل في حالة هستيرية ومصدومة”.

وتحتل دياتشينكو البالغة 32 عاماً المرتبة 250 في تصنيف اتحاد التنس الدولي النسائي  (WTA)، ولديها لقب واحد في بطولات المنظمة بفئة الزوجي.

المصدر haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري المرور تنوه لقطع جزئي بالشارع الخدمي لزيونة أسفل جسر الإعاشة للإكساء نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا نائب: لا استثناءات في مسك الحدود.. العلم العراقي يرفرف بـ 16 قاطعا - عاجل بحضور 258 نائبا.. مجلس النواب يباشر الآن بإجراءات انتخاب رئيسه السوداني يترأس اجتماعا لمجلس الاستخبارات الوطني البرلمان يباشر بعملية الفرز والعد لإنتخاب رئيس مجلس النواب رسميا.. إعلان أسماء المرشحين لرئاسة مجلس النواب السوداني يوجه بإزالة التجاوزات أمام مشروع جسر غزة حمرين والعظيم.. أوامر عليا بتحديث خطط حماية أهم سدود شرق العراق ارتفاع الدين الداخلي الى 79 ترليونا في 2024.. ما علاقة الانفاق والقروض سعر الفضة يرتفع الى أعلى مستوى له منذ أكثر من عقد خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية السوداني يتابع ميدانيا سير الأعمال التنفيذية في مشروع جسر غزة للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية بابل (صور) مقتل منتسب بالداخلية على يد "ابنه" في منطقة الحسينية شمال بغداد السوداني يوافق على دعم الحجاج بمبلغ 39 مليار دينار لتقليل تكلفة الحج تكليف حسين فاضل المالكي برئاسة اتحاد مقاولي البصرة.. وثيقة البرلمان يؤجل انعقاد جلسته نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي