صراع حسم الصدارة يشتعل بالدوري السوري -المصدر- haramoon – منصة حرمون :

تنطلق منافسات الجولة 11 من الدوري السوري الممتاز، الجمعة، في ختام مرحلة الذهاب من المسابقة، والتي تشهد 5 مباريات قوية، وصراعًا على حسم الصدارة قبل بدء الدور الثاني.

الوثبة والجيش
يستضيف ملعب الباسل بحمص، قمة بين الجيش ومضيفه الوثبة، حيث تحدد نتيجة المباراة بشكل كبير بطل مرحلة الذهاب، في ظل وجود كلا الفريقين ضمن مربع الصدارة والمنافسين على اللقب هذا الموسم.

يدخل الجيش المباراة تحت قيادة مدربه حسين عفش، برصيد 19 نقطة، وعينه على الـ 3 نقاط للبقاء في الصدارة، ولكن التعادل أو الخسارة قد يتراجع نحو الوصافة، وربما المركز الثالث مع الأخذ بنتيجة أهلي حلب مع تشرين في اللاذقية.

بينما تراجع الوثبة من الصدارة للمركز الثالث بـ17 نقطة، بعد سلسلة من التعادلات، حيث لم يتذوق طعم الفوز من 4 جولات، ويتمنى إيقاف نزيف النقاط، مع تراجع معدل التهديف للخط الهجومي.. إذ سجلوا هدفين فقط في 4 لقاءات.

تشرين وأهلي حلب
تأتي القمة الثانية على ملعب الباسل في اللاذقية، ويسعى الأهلي لإنهاء مرحلة الذهاب متربعًا على صدارة جدول الترتيب، خصوصًا أن الفرصة سانحة له في ظل مواجهة تجمع منافسيه الوثبة والجيش مع أفضلية خسارة أحدهما للنقاط.

ويدخل الأهلي اللقاء في المركز الثاني بـ19 نقطة بنفس نقاط الجيش صاحب الصدارة بفارق الأهداف، ولن تكون المباراة بمثابة نزهة، ولكنها صعبة للغاية أمام حامل اللقب الذي استعاد الروح القتالية للاعبيه في مبارياته الأخيرة وأظهر شخصية البطل، رغم تواجده في المركز رغم تواجده في المركز السادس بـ11 نقطة، وسيقاتل لتحسين وضعيته في الجدول قبل نهاية مرحلة الذهاب.

الفتوة والمجد
يلتقي الفريقان على ملعب الجلاء بدمشق، في مباراة قد تبدو سهلة للفتوة الباحث عن الفوز وتحقيق نقاط اللقاء، بعد إهدار 5 نقاط في آخر جولتين أبعدته عن صراع الصدارة، وبات في المركز الرابع بـ15 نقطة، وعلى الورق هي مباراة طابقية بين فريق منافس وفريق مهدد ولكن على أرضية الملعب قد يختلف كل شيء.

المجد بقيادة مدربه مصعب محمد، مثقل بالهموم والأوجاع وقابع في ذيل الترتيب بنقطتين، ويبحث بأي طريقة كانت عن نقاط تبقيه قريبًا بعض الشيء من الفرق المتنافسة معه على المراكز المتأخرة.

وكانت آخر مواجهة جمعت الفريقين ضمن الدوري الممتاز تعود إلى موسم 2016 / 2017 ويومها تعادل الفريقان ذهابًا بنتيجة (1-1)، بينما فاز المجد إياباً بنتيجة (2-1).

حطين والطليعة
يحل حطين ضيفًا على الطليعة على ملعب البلدي بحماة، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يمتلك كلاهما 6 نقاط في المركزين 19 بفارق الأهداف، ويطمح الحيتان بعد التعادل (1-1)، مع الوحدة في دمشق، للعودة من حماة بنقاط المباراة رغم صعوبة المهمة.

وتعرض الطليعة لعدة هزات، وبات بأمس الحاجة لمصالحة جماهيره، لهذا سيلعب لتأكيد أن ما مر به الفريق هو سحابة صيف، خصوصًا بعد المفاجأة بالفوز على الفتوة الجولة قبل الماضية، والخسارة بعدها.

جبلة والوحدة
على ملعب البعث، يستضيف جبلة نظيره الوحدة، ولا سبيل لأصحاب الأرض سوى الفوز حال أرادوا العودة للمنافسة على اللقب، حيث الفوز سيؤهل جبلة إلى احتلال المركز الـ3 على أقل تقدير مع ختام مرحلة الذهاب، رغم تواجدهم حاليًا في المركز الرابع بـ16 نقطة.

بينما لم يحقق الوحدة سوى فوزين هذا الموسم، ويحتل المركز 8 برصيد 9 نقاط، حيث يمر الضيف بوضع لا يحسد عليه، وموقفه بلقاء جبلة صعب، ولكن سوف يقاتل ويناضل من أجل تصحيح مسيرة الفريق الذي يتهاوى أداء ومستوى على جدول الترتيب.

المصدر : الكوورة

مصدر الخبر في haramoon – منصة حرمون :

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصافي نفط بدائية لمتنفذين في كردستان العراق تضاعف الإصابات السرطانية غاز البصرة تصدر أول شحنة من غاز البروبان شنيشل: مستمر مع المنتخب الأولمبي ولا أنوي الاستقالة جرعات مثلية عبر "ألوان بريئة".. تحذير للعائلات العراقية من "الطين الاصطناعي" نائب يحدد استراتيجية السوداني لتطوير اهم الانظمة الدفاعية للعراق الدفاع تنفي إحالة عدد من الضباط ممن هم برتبة فريق إلى التقاعد منتخبنا الأولمبي يتأهل إلى أولمبياد باريس بعد فوزه على نظيره الإندونيسي السوداني يبارك للمنتخب الأولمبي تأهله إلى أولمبياد باريس اعتقال تركي قتل آخر إثر خلاف اجتماعي في أربيل السوداني ورومانوسكي يناقشان الأسس الخاصة بالانتقال بالعلاقات الثنائية بين البلدين مختص يرسم خارطة طريق لقانون سلم رواتب الموظفين وزير النفط: نحتاج الى 400 مليون قدم مكعب لتشغيل محطتي كهرباء الانبار وعكاز إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد من ضمنهم العلاق والشمري وجودت النفط النيابية: الخلاف بين المركز والاقليم سينتهي بأقرب وقت تمديد صلاحيات مدير صحة كركوك 3 أشهر (وثيقة) الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية أزمة المياه تطيح بالعديد من مشاريع الإنعاش البيئي: الاستمطار الصناعي لن يحلها ضبط معمل لصناعة المواد المخدرة بعملية أمنية خارج حدود السليمانية إحالة 18 ضابطا برتبة فريق الى التقاعد ضمنهم العلاق والشمري وجودت الداخلية تضبط معملا لصناعة المواد المخدرة في السليمانية الرافدين يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر أيار النزاهة تضبط موظفا في دائرة صحة النجف متهما بتزوير تقارير طبية نائب يدعو الحكومة لإتخاذ إجراءات بخصوص تجاوزات الكويت على الحدود العراقية إطلاق راتب الإعانة الاجتماعية لأكثر من مليونين و 126 الف اسرة لشهر ايار ستشمل 7 مدن واشهر معابرها الحدودية.. ديالى تتبنى " الاستراتيجية الخضراء"