مجلس الوزراء يصوت على تمويل الاشغال الطارئة لمعالجة الشحة المائية في ديالى، ودعم البيت العراقي للإبداع بنصف مليار دينار —مصدر الخبر— الحكومة العراقية

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية الاعتيادية يوم الثلاثاء في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي.

 

وجرى خلال الجلسة مناقشة الأوضاع العامة في البلاد، والوقوف على سير تنفيذ الإجراءات الحكومية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية والتخفيف من آثارها على العراق، حيث شدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة تقيد الوزارات بتنفيذ كل القرارات الحكومية، وأهمية التعاون المتكامل لمواجهة مختلف التحديات الاقتصادية منها والخدمية.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراءالأجهزة الأمنية المختصة بمواصلة مراقبة الأسعار في الأسواق المحلية، وملاحقة المتلاعبين بقوت الشعب العراقي وإحالتهم للقضاء.

 

واستعرض السيد رئيس مجلس الوزراء مستجدات الأوضاع الأمنية في البلاد، وسير الأعمال العسكرية لملاحقة بقايا عصابات داعش الإرهابية وتحقيق أهدافها المرجوة، وأشاد بجهود القوات الأمنية بمختلف صنوفها وجاهزيتها في تحقيق انتصارات كبيرة على الخلايا الإرهابية، وسعيها لبسط الأمن في المناطق التي تنشط بها عصابات الإرهاب.

 

واستضاف مجلس الوزراء المكلف بإدارة وزارة الكهرباء، والكادر المتقدم للوزارة للاطلاع على استعدادات موسم الصيف لتجاوز المشكلات والعقبات التي قد تعترض شبكات الإنتاج والتوزيع.

 

ووجّه رئيس مجلس الوزراء الوزارات والجهات المختصة بتلبية احتياجات وزارة الكهرباء وفق ما تم إقراره خلال زيارته إلى مقر الوزارة، وأيضاً في ضوء مقررات الاجتماعات الدورية للمجلس الوزاري للطاقة.

 

وشهدت الجلسة استعراض التقرير الوبائي، والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كوروناوجهود وزارة الصحة في تهيئة العلاجات الطبية المطلوبة، ومواصلة توفير اللقاحات في عموم البلاد.

 

وبعد أن ناقش مجلس الوزراء الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، أصدر عدة قرارات من بينها:

 

  • الموافقة على قيام محافظ النجف الأشرف باستحداث بلدية في المدينة القديمة.
  • تولي وزارة المالية تمويل وزارة الموارد المائية5 مليارات و750 مليون دينار لتنفيذ الأعمال الطارئة لمعالجة الشحة المائية في محافظة ديالى.
  • تولي وزارة المالية بتمويل مؤسسة البيت العراقي للإبداع بمبلغ 500 مليون دينار.

 

هذا المقال تم نشره بواسطة الموقع الرسمي للحكومة العراقية

إضغط هنا للأطلاع على مصدر الخبر في الحكومة العراقية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل السوداني يوجه باستقبال لاعبي ومسؤولي منتخبنا الأولمبي في مطار بغداد الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة في ليلة واحدة.. الداخلية تعتقل 110 مخالفين أجانب و 22 متهما بعملية "سبع قصور والبساتين" القبض على شخصين يدعمان مفارز داعش في سامراء