أزمة الرواتب.. الكوادر التربوية بالسليمانية تطالب الحكومة بالتدخل وتهدد بالإعتصام المفتوح

بغداد اليوم – السليمانية

طالب ممثل تظاهرات السليمانية ميران محمد، اليوم الاحد (29 تشرين الأول 2023)، الحكومة بالتدخل وانهاء أزمة الرواتب المتأخرة في محافظات الإقليم.

وقال محمد لـ “بغداد اليوم”، إن “تظاهراتنا مستمرة، وفي حال لم يتم تنفيذ مطالبنا وتسليمنا رواتبنا المتأخرة سنقوم بتحويلها الى اعتصام مفتوح”، مستدركا بالقول: “تهديدات وزير التربية وتصريحات رئيس الحكومة لن تثنينا عن مطالبنا، نحن أصحاب حق ونطالب بحقنا المنهوب”.

وأضاف، أنه “من غير المعقول أن المعلمين لا يمتلكون حق اجرة التنقل ولا الوقود وتطالبهم الحكومة بمزاولة الدوام في المدارس”، لافتا الى أن “أغلب المحتجين من المعلمين جاء الى مكان التظاهرة سيرا على الاقدام”.

وطالب محمد “الحكومة المركزية بالالتفات الى معاناة الكوادر التربوية بالاقليم واتخاذ اللازم لصرف رواتبهم المتأخرة”.

وفي صباح اليوم، أنطلقت، تظاهرات غاضبة للكوادر التربوية والموظفين في 7 مناطق بالإقليم، للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة.

وقال مراسل “بغداد اليوم”، إن “الكوادر التربوية والموظفين في السليمانية وحلبجة ورانيا وكفري وكلار ودربندخان وبنجوين ومناطق اخرى، نظمت تظاهرة غاضبة احتجاجا على عدم صرف رواتب الموظفين”.

واضاف، أن “المتظاهرين هددوا بالتصعيد في حال لم يتم اطلاق رواتبهم المتأخرة”.

وأمس السبت (28 تشرين الاول 2023)، كشف مصدر مطلع في إقليم كردستان، أن الجماهير الغاضبة في 13 مدينة بالإقليم تستعد للخروج بتظاهرات يوم غد الاحد. 

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم”، إنه “من المقرر أن تخرج تظاهرات واحتجاجات جماهيرية غاضبة في 13 مدينة بإقليم كردستان للملاكات التدريسية والموظفين عند الساعة العاشرة من صباح يوم غد الأحد احتجاجا على تأخر الرواتب”. 

وأشار الى أنها “تأتي أيضا للتأكيد على استمرار الإضراب في محافظتي السليمانية وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان”. 

وأوضح أن “المدن التي ستنطلق منها التظاهرات هي: (السليمانية، حلبجة، رانيه، كلار، جمجمال، كويه، كفري، شارزور، سيد صادق، دربنديخان، قلعة دزي، دوكان، بينجوين)”. 

 

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
الدولار يتراجع قليلا أمام الدينار العراقي في الأسواق المحلية مطلوب يقتل مفوضا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد حادث سير يفجع عائلة بـ 5 من أفرادها في ذي قار.. صور القبض على 215 متهما وضبط أسلحة وأعتدة ضمن "عملية الكرخ" وزير الداخلية ينقل قائد شرطة الأنبار ويسمي بديلا له.. وثيقة شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة النفط تنفي وجود تسرب من حقل حمرين إلى المزارع القريبة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" تعرف على سعر تذكرة مباراة منتخبنا الأولمبي في أولمبياد باريس نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو