الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة

يتقدم الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الأسرة الصحفية، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

ونحن اذ نحتفل بهذا اليوم البهيج، وكوننا اعلام متخصص بالصحافة الإلكترونية، نعيد مطلبنا بتفعيل حرية التنظيم النقابي، الذي كفلها الدستور، بحسب المادة 22 الفقرة ثالثاََ منهُ. وندعو مجلس النواب العراقي بسرعة تشريع القوانين المهمة ومنها، قانون الاتحاد العام للاعلام الالكتروني، الذي لازال في ادراج اللجان المختصة، ومنذ عدة دورات مضت”.

كما نطالب الحكومة ان تولي اهتماماً اكبر الى الحركة النقابية، وان تتعامل مع الاتحادات والنقابات بالمساواة، واحترام جميع القوانين والدساتير، التي تضمن حرية التنظيم النقابي، أنف الذكر “.

فيما يطالب الاتحاد رئيس الجمهورية بصفته (حامياََ للدستور)، بحماية حق حرية التنظيم النقابي، الوارد في الدستور والاتفاقيات والمعاهدات الدولية”.

كما ندعو جميع الجهات والحركات والاحزاب بالضغط على ممثليهم للإسراع بإقرار القوانين المهمة التي تنظم عمل الحركة النقابية في البلاد” .

فيما يدعو الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني، جميع الاتحادات والنقابات والمنظمات الدولية، بالعمل على دعم الحركة النقابية العراقية، وخاصة ما يتعلق منها، بانضمام العراق الى حرية التنظيم النقابي والتي كفلها القانون رقم 87 لسنة 2017″.

كما يدعو الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني الى وحدة صف الحركة النقابية، ومنع محاولات البعض، بالتفرد والتسلط والعودة بالحركة النقابية الى النظام الشمولي “.

وختاماََ يطالب الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني الجهات الحكومية حماية الاسرة الصحفية وضمان حق الشهداء منهم، الذين ضحوا بأنفسهم من أجل كلمة الحق”.

“رحم الله شهداء الأسرة الصحفية”.

المركز الإعلامي
المكتب التنفيذيّ
٣ آيار ٢٠٢٤
اترك تعليقا
آخر الأخبار
القبض على سبعة مسافرين بحوزتهم مواد مخدرة في ثلاث محافظات بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية التربية تعلن نجاح امتحانات السادس الابتدائي غرفة عمليات عليا تدير ملف تفويج الحجاج عبر "عرعر" الحدودي: خطة الأمن بدأت - عاجل إصابة اثنين من العمال بحريق داخل مطعم شرقي بغداد بعد طلب من الانتربول.. تفاصيل تسليم أحد مهربي البشر بالاقليم الى السلطات الأوربية- عاجل طقس العراق.. تصاعد الغبار وارتفاع بدرجات الحرارة أمطار خفيفة مع تصاعد للغبار وارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أسعار صرف الدولار تسجل استقرارا على ارتفاع في اسواق بغداد دوري النجوم .. 4 مواجهات في ختام الجولة 29 اليوم بتهم منظمة وجنائية.. اعتقال 38 مطلوبا في جانبي الكرخ الرصافة ارتفاع اسعار النفط.. برنت عند 83 دولارا للبرميل تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي عجائز و"شياب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق 3 نقاط تقود للتريث بتطبيق الأجور الجديدة لجباية المياه في العراق الداخلية توضح حقيقة "اختراق منصة الغرامات المرورية وحذفها" بينهم شخصيتان عراقيتان.. تحقيق يكشف أسرار "أباطرة المال والسلاح" المختبئين في دبي كشف تفاصيل "اشتباك" اجرام البصرة مع عناصر من سرايا السلام سالم العيساوي: البرلمان ليس سلطة موازية أو شراكة عائلية أو فناء حزبي تفكيك شبكة خطيرة لتجارة وتهريب الأشخاص والقبض على عناصرها في السليمانية بعد هجوم شط العرب.. القبض على احد عناصر سرايا السلام في القضاء آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات