أمانة بغداد تكشف عن خطة الزيارة الرجبية

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلن أمين بغداد، عمار موسى كاظم، اليوم السبت، عن تهيئة الخطة الخدمية الخاصة باستقبال الحشود المليونية التي ستحيي زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم عليه السلام.
وذكر بيان للامانة، تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “أمين بغداد بحث خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع المديرين العامين الاستعدادات الجارية لإعداد الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية وأمانة العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين مشياً على الأقدام من مناطق بغداد ومحافظات البلاد كافة إضافة إلى الزائرين القادمين من خارج البلاد”.
واضاف إن “الخطة ستنطلق من خلال غرفة العمليات المشكلة في مقر بلدية الكاظمية بدءاً من الثاني من شهر شباط المقبل وستستمر الى ما بعد انتهاء مراسم الزيارة، وستكون هناك متابعة لحركة توزيع الآليات التخصصية من خلال نظام GPS”.
وأشار إلى أن “أمين بغداد وجه بتقسيم مدينة الكاظمية إلى 9 قواطع، لتتسلم كل بلدية أو بلديتين أحد القواطع لإدارته بالكامل ويتولى كل مدير عام ادارة احدها الى جانب الجهد الساند الذي سيتم رفده لكل قاطع مع تواجد السادة وكلاء امانة بغداد للشؤون الفنية والإدارية للإشراف على عدد من القواطع المهمة”.
وتابع أن “امين بغداد وجه باشراك أكثر من 1800 عامل نظافة و 80 كابسة لجمع النفايات الى جانب عدد من حوضيات نقل المياه والآليات الاخرى التخصصية وتهيئة ورش الصيانة والوقود اللازم لها مع توزيع حاويات النفايات المترية في طرق مرور الزاائرين وبالقرب من المواكب الحسينية”.
وأوضح ان “أمين بغداد وجه ايضاً بأبداء التعاون الكامل مع الفرق التطوعية وتجهيزها بجميع المعدات اللازمة مع الاهتمام بحملات التوعية ضمن طرق مرور الزائرين والتعاون مع المواكب الحسينية”.
كما اوعز امين بغداد إلى “دائرة ماء بغداد بزيادة ضخ المياه إلى مدينة الكاظمية خلال مدة الزيارة وتجهيز مشروعي ماء العطيفية والكاظمية بكميات كافية من مادتي الشب والكلور وتهيئتهما للعمل بطاقتهما القصوى”.

The post أمانة بغداد تكشف عن خطة الزيارة الرجبية appeared first on المركز الخبري الوطني.

المصدر العراق Archives – المركز الخبري الوطني

اترك تعليقا
آخر الأخبار
واع / السوداني : الحاجة لخبرات منظمة العمل الدولية من أجل تشريع قانون جديد للعمل النقابي 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة مجلس النواب يصوت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية عقبة وست هام تقلل حظوظ ليفربول في لقب الدوري الإنجليزي الكاظمي يفصل عملية بيع النفط العراقي وكيفية الحصول على أمواله إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة