المالية النيابية: من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل

بغداد اليوم –  بغداد

اكد رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، اليوم السبت (27 نيسان 2024)، انه من المؤمل وصول جداول موازنة 2024 الأسبوع المقبل، بحسب بيان على منصته في “فيس بوك”.

ويوم امس الجمعة، قال عضو اللجنة جمال كوجر لـ “بغداد اليوم ” اننا “نقترب جدا من دخول نصف السنة المالية ولغاية الان لم ترسل الحكومة لنا جداول صرف موازنة سنة 2024″، مبينا ان “ان التصويت عليها يحتاج الى وقت من قبل البرلمان لغرض دارستها او التعديل عليها”.

وبين كوجر اننا  “لا نعرف ما هي الأسباب التي دفعت الحكومة لكل هذا التأخير في ارسال جداول الموازنة، رغم انها لا تستطيع صرف اي من المبالغ وخاصة للمشاريع وغيرها الا بعد تصويت البرلمان على تلك الجداول “.

يشار الى ان رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني، اكد الاحد (21 نيسان 2024)، ان مجلس النواب بانتظار وصول جداول موازنة العام الجاري خلال هذا الشهر.

وقال العطواني في بيان، تلقته “بغداد اليوم”، إن “اللجنة المالية تنتظر وصول جداول موازنة 2024 خلال هذا الشهر، بغية مناقشتها وإقرار تخصيصاتها”. 

من جهة أخرى، اكد العطواني، ان “المالية النيابية، تحرص على دعم وتشجيع القطاع الخاص وتوفير محفزات استقطاب الشركات الاستثمارية”.

وأعلنت وزيرة المالية طيف سامي، في شهر اذار الماضي، اكمال الجداول وارسالها الى مجلس الوزراء لغرض التصويت عليها، بحسب بيان رسمي.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
غدا.. العراق يتخذ خطوة ستمنحه غازا يعادل 200% من الغاز الايراني المستورد الزراعة توضح سبب ارتفاع أسعار الأسماك في الأسواق إجراء جديد من "أوبك+" بشأن توقعات الطلب العالمي القبض على "إرهابيين" وتدمير مضافات وكهوف في ثلاث محافظات الاطاحة بتاجري مخدرات بحوزتهما 6 كغم من "الكريستال" في بغداد العراق عاشر أسوأ نمو اقتصادي خلال السنوات الـ5 الأخيرة تذبذب بدرجات الحرارة وامطار وتصاعد للغبار خلال الأيام المقبلة.. إيضاح مفصل بالطقس السليمانية .. انتشار دوريات ومفارز أمنية في شوارع واحياء المدينة بعد اقرار استراتيجية الأمن الوطني.. حراك برلماني لإستضافة شخصيات "مسؤولة" - عاجل إجرام بغداد تطيح بـ 22 متهما بالسرقة والتزوير حادثة غريبة .. دب يخلع "كتف" مواطن بمنطقة جبلية نائية شمال العراق السامرائي يتابع ميدانيا خط بغداد سامراء ويؤكد اهمية القضاء والعمل على تطويره الدولار يواصل الانخفاض بفعل بيانات تشير لتباطؤ سوق العمل ضبط كيلوغرام كريستال وسلاحا بحوزة مروجين في بغداد الموارد المائية تحسم جدلية مشروع "وادي الشاي".. سيغذي أيقونة حمرين- عاجل بغداد.. اصابة 7 اشخاص إثر اصطدام باص بعربة لبيع إسطوانات الغاز رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميا ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يتداول أعلى 84 دولارا الأعرجي: 24 دولة بدأت بسحب رعاياها من من مخيم الهول واع / السوداني يتابع ميدانيا مشروع جسر عشتار وسط مدينة الحلة القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية واسط.. القبض على 9 متهمين حاولوا الاعتداء على مستشفى حكومي المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن"