إجراء 50 مليون مكالمة من قبل 13 مليون مستخدم خلال “الزيارة الشعبانية” في كربلاء

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، أن شركات الهاتف النقال العاملة في البلاد سجلت أكثر 13 مليون مستخدم خلال خمسة أيام من زيارة النصف من شعبان وذكرى الاحتفاء بمولد الإمام المهدي (ع).

وقال رئيس الهيئة علي المؤيد  في بيان تلقته “بغداد اليوم”، إن “غرفة العمليات المركزية التي أطلقتها الهيئة بخصوص الزيارة الشعبانية سجلت 13.467 مليون مستخدم لشبكات الهاتف النقال بدءاً من العاشر من شهر شعبان وحتى الخامس عشر منه، وبواقع 12.784 مليون مشترك محلي، و692 ألف مشترك دولي”.

وأضاف “كما تم خلال الفترة نفسها إجراء 50.111 مليون مكالمة هاتفية بينها 49.743 مليون مكالمة محلية، و367 ألف مكالمة دولية، فضلاً عن إرسال 43.489 مليون رسالة نصية بينها 1.4 مليون رسالة دولية”، مشيراً إلى أن “الحجم الكلي لتناقل البيانات تعدى الـ2.130 ألف تيرابايت”. 

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق، نشر 17 محطة ثابتة ومحطتين متنقلتين COWs ، فضلاً عن 869 خلية دائمية، وإجراء عمليات صيانة استباقية شملت 350 برجاً بمعدل 45٪ من المجموع الكلي للأبراج، مع رفع عدد الأبراج الموصولة بشبكة الألياف الضوئية لتصبح 422 برجاً بمعدل نمو 25٪، مبينة أن العناصر البشرية المتواجدة على الأرض كانت بواقع 11 فريقاً مختصاً بالتطوير والتركيب، و24 فريقاً متخصص بالصيانة الطارئة، و10 فرق تعمل على إجراء الفحوصات الاستباقية لخدمات الاتصال والإنترنت عبر شبكات الهاتف النقال.

المصدر محليات – وكالة بغداد اليوم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية إخماد حريق اندلع في مجمع تجاري وسط كربلاء خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو بيانات التضخم الامريكية تطيح بأسعار الذهب للمرة الاولى منذ 6 أسابيع انتعاش اسعار النفط عالميا بعد خسائر استمرت أسبوعين السوداني يؤكد الحاجة لخبرات المنظمة الدولية لشتريع قانون جديد للعمل هل تفشى مرض الايدز بالعراق.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور الشمري: يجب عودة البتاوين كواجهة من واجهات بغداد اندلاع حريق كبير بمحال تجارية في كربلاء "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة شنيشل: مقبلون على مواجهة نارية مع اليابان السوداني: نتطلع إلى بناء عصري لمؤسسات العمل تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال"أمفهد"- عاجل تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل أسعار صرف الدولار في تعاملات اليوم دوري نجوم العراق اليوم مواجهتان في ختام الجولة النفط يلامس لـ90 دولارا للبرميل