احباط تمرير كميات هائلة من الأرز المنتهي الصلاحية في الانبار

اعلن مدير الرقابة الصحية في دائرة صحة محافظة الانبار الدكتور احمد صباح الدليمي ،الاثنين، عن احباط محاولة بيع كميات كبيرة من الأرز بعمليات تفتيش استهدفت محال خزن المواد الغذائية في مناطق غربي مدينة الرمادي .

وقال الدليمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان” لجان التدقيق والتفتيش في مديرية دائرة صحة الانبار وبالتنسيق مع القوات الامنية احبطت محاولة بيع كميات كبيرة من الأرز نوع (جوكر)  المنتهي الصلاحية اثناء عمليات تفتيش على محال خزن المواد الغذائية في سوق منطقة السبعة كيلو غربي مدينة الرمادي “.

واضاف ان” اللجنة المختصة قامت بائتلاف الكميات المضبوطة وفق القانون وبحضور اصحاب العلاقة ، مبينا ان” الحملة جاءت على خلفية انتشار انواع من الأرز في الاسواق المحلية في الانبار ما دعا الجهات الصحية الى مراقبة هذه الانواع لمدى صلاحيتها لاستهلاك البشري ووجدت ان هذه النوعية من الأرز (الجوكر) منتهية الصلاحية ومخالفة للضوابط الخزن والبيع ، موضحا ان”  غرامات مالية واغلاق محال المخالفين واحالتهم الى القضاء في حال ترويج بضاعة منتهي الصلاحية لدواعي ربحية”.

يشار الى ان لجان الصحة والامن الوطني في محافظة الانبار كثفا من عمليات مراقبة الاسواق والمحال التجارية لمنع ترويج وبيع المواد المنتهية الصلاحية “.

المصدر محلي – وكالة تقدم الاخبارية

اترك تعليقا
آخر الأخبار
شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة ليومين.. منخفض جوي بارد واستثنائي ترافقه أمطار غزيرة يضرب العراق موعد لمنخفض جديد بارد وممطر سيطال 12 محافظة عراقية نائب: 4 عوامل تعرقل التنمية العراقية.. احدها تقلص 90% - عاجل الموت يغيب أحد أبرز نجوم بيت الطين خبير يكشف حجم "ثغرة الغاز" في العراق: تحقيق الاكتفاء خلال 3 سنوات صعب للغاية الاتحاد العربي للاعلام الالكتروني يصدر بيان تهنئة بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة وزير التربية يوجه بتفعيل مشروع رقم واحد لطي صفحة المشاريع المتلكئة وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا الزوراء يتغلب على القاسم بدوري نجوم العراق ذي قار والمثنى تسجلان أعلى درجات حرارة بالعراق علي الحمادي يصنع التاريخ رفقة إيبسويتش تاون بعد تأهله للدوري الانكليزي المعدن الأصفر يتراجع للأسبوع الثاني على التوالي الصدر يتبرع بـ15 مليون دينار للبنيان المرصوص كاشفا سبب تأخيرها.. اليكتي يحدد موعد إرسال رواتب موظفي إقليم كردستان مكونة من 9 متهمين.. الإطاحة بعصابة "باكستانية" ببغداد مختصة بخطف وابتزاز "الأجانب" نائب: الإطار رفض تعديل النظام الداخلي للبرلمان لأنه يخالف قرارات المحكمة الاتحادية وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنا بآلة جارحة في كرادة بغداد محافظ بغداد يعلن افتتاح مدخل بغداد-الموصل نهاية العام الجاري واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجوية الأخيرة الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق تاجر مخدرات خطير و 19 مطلوبا في قبضة شرطة بابل الكشف عن أسباب استبدال الشركة الاستشارية الإيطالية لطريق التنمية في العراق - عاجل السيول تجرف 3 أطفال بنينوى والنجدة تنتشل جثتي اثنين منهم في دجلة